آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-01:26ص
أخبار وتقارير

اليمن تشارك في أولى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها ٣٣ المقرر انعقادها الخميس القادم بالبحرين

السبت - 11 مايو 2024 - 07:19 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في أولى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها ٣٣ المقرر انعقادها  الخميس القادم بالبحرين

المنامة (عدن الغد) خاص:

شاركت اليمن في أولى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها ٣٣ المقرر انعقادها يوم الخميس القادم في المنامة بحضور القادة العرب
حيث ترأس السفير / رياض العكبري المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية وفد اليمن الى اجتماع كبار المسئولين للمجلس الاقتصادى والاجتماعى التحضيرى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المنعقد يومنا هذا السبت ١١ مايو في العاصمة البحرينية المنامة، والذي سوف يعقبه اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى على المستوى الوزارى التحضيرى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يوم غد الاحد.
وفي كلمته هنأ السفير رياض العكبري مملكة البحرين الشقيقة على توليها رئاسة الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية.
كما جدد موقف اليمن الثابت المساند للكفاح البطولي للشعب الفلسطيني الشقيق وتصديه لجرائم الابادة الجماعية واعمال البطش والتطهير العرقي والتهجير التي تمارسها ضده دولة الاحتلال الاسرائيلية.
تجدر الاشارة الى ان الاجتماع ناقش باستفاضة واقر جملة من الموضوعات المعروضة على جدول اعماله ومنها مثلا : خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الاسرائيلي على دولة فلسطين. والتقدم المحرز في استكمال متطلبات منظمة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الجمركي العربي. والاستراتيجية العربية للتدريب والتعليم التقني والمهني. والتعاون العربي في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار والتحول الرقمي. والاستراتيجية العربية (المحدثة) للامن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامةً(2039 / 2030). انشاء مجلس الوزراء العرب للامن السيبراني. وموضوعات اخرى ذات صلة بالتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلدان العربية.