آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-01:26ص
أخبار المحافظات

الضالع.. مدير عام مديرية الحصين يلتقي ممثلي وزارة الزراعة للبدء في إنشاء بنك البذور

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 11:19 م بتوقيت عدن

الضالع.. مدير عام مديرية الحصين يلتقي ممثلي وزارة الزراعة للبدء في إنشاء بنك البذور

الضالع(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح الحريري اليوم السبت، بمكتبه بمقر السلطة المحلية بالمديرية، بممثلي وزارة الزراعة والري لتنفيذ نشاط بنك البذور المجتمعي، وذلك ضمن مشروع تعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من البنك الدولي.

وخلال اللقاء رحب مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح محسن الحريري بممثلي وزارة الزراعه، مؤكدا حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات لإنجاح مشاريع المنظمات وبما يلبي الاحتياجات الملحة وخاصة في القطاع الزراعي الذي يمثل أولوية كبيرة .. لافتا إلى أهمية تنمية الوعي في أوساط المجتمع بالحفاظ على البذور المحلية وحمايتها من المخاطر التي تتهددها.

وشدد الحريري، على أهمية استغلال الإمكانات التي يقدمها المشروع والاستفادة من خبرات الباحثين الزراعيين وتبادل الخبرات وتحفيز المزارعين على الاعتماد على أنفسهم في توفير البذور الزراعية والاستفادة من التجارب الناجحة سعيا للوصول إلى النهوض بالقطاع الزراعي.

وناقش اللقاء الذي ضم وكلاء وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي ومدير مكتب الزراعة والري بالمديرية ، أهداف المشروع وتعزيز العمل التعاوني والتكاملي بين المزارعين، وتحسين جودة الغذاء السليم والتغذية للأسر، وتجذير قدرت المجتمع المحلي في الحفاظ على البذور المحلية ذات القيمة الغذائية والصحية، وذلك بواسطة إنشاء بنوك للبذور في مناطق المجاميع المستهدفة، بُغية الاستمرار في زراعة تلك المحاصيل المحسنة والمحلية.


*من مصطفى أبو اليزيد