آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-06:41ص
رياضة

وحدة عدن يفك النحس على ملعبه ويقتنص فوزا ثمينا على حساب الجلاء

الخميس - 26 أكتوبر 2023 - 09:03 م بتوقيت عدن

وحدة عدن  يفك النحس على ملعبه ويقتنص فوزا ثمينا على حساب الجلاء

عدن(عدن الغد)خاص:

في إطار الجولة الثالثة من بطولة اندية عدن الممتاز النسخة الثانية والتي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي وإشراف مكتب الشباب والرياضة عدن وبتنظيم اتحاد الكرة عدن وبدعم من بنك البسيري للتمويل الأصغر لحساب مرحلة الذهاب، اقتنص وحدة عدن، فوزا ثمينا على حساب متربع جدول الدوري نادي الجلاء بثلاثية نظيفة، في مباراة جرت أطوارها مساء اليوم الخميس ، على أرضية ملعب “شهداء وحدة عدن” بمدينة الشيخ عثمان .

وهذا الانتصار الاول لبيارق الهاشمي  على ارضه وبين جماهيره المتعطشة .

وصعدت كتيبة  المدرب خالد الزامكي الى مراكز الوسط  مؤقتًا، حيث يصارع للوصول  الى المراكز الذي اتعود عليها  لا سيما بعدما بات على شفير فقدانها هذا الموسم بسبب تعادله في جولتين مع لعب باهت منذ بداية الموسم .

إلا أن فريق الوحدة  الذي رفع رصيده الى 5 نقاط، سيكون مهددًا بخسارة هذا المراكز في حال فوز كل الفرق المشاركة والتي أغلبها ظهرت بمستوى متقارب بل وافضل منه.

وبعد أن اكتفى بتعادلين  في الجولتين الاولى والثانية ، واضاف الشوط الأول من المباراة بتعادل ، عاد إلى سكة الانتصارات  عبر راسية المدافع عبدالله الدقين د(47) والمخضرم بارويس من ضربة جزاء في الدقيقة (65 )، والدقيقة (85) بأقدام البديل على حفيظ بعد انفراده من البديل  المتألق تامر سنان .

وبالعودة لأحداث لقاء اليوم، فقد بدأ الوحدة ، المباراة بانفراد في الدقيقة الرابعة، لكن الحارس تألق في إبعاد الكرة لركلة ركنية.

وعاد النصر  للظهور عند  الدقيقة  18، بتسديدة قوية من بارويس ، تصدى لها الحارس   .

وأهدر الوحدة الكثير من  ، الفرص المحققة لافتتاح التسجيل بسبب الخمول السائد في الجهة اليسرى من الملعب .

وكاد الجلاء أن يفتتح التسجيل، على عكس سير اللعب، في الدقيقة 27، بارتقاء من حارس الوحدة  لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وبعد فترة من الهدوء، ومع الاندفاع الهجومي للوحدة مقابل اللعب الحذر مع اقتناص الفرص من الجلاء أطلق حكم الساحة انتهاء الفصل الاول من اللقاء بالتعادل السلبي .

وبعد التغيرات الناجحة من قبل المدرب خالد الزامكي والتي أتت اكلها افتتح الوحدة التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، بعدما سدد محمد طارق كرة من خارج المنطقة ارتقى لها المدافع عبدالله الدقين بهدف راسي .

وفرط الضيوف في فرصة التعديل، بانفراد مهاجم الفريق لؤي في الدقيقة الخامسة ، مسددا كرة ساقطة أمام الحارس .
وبحث مهاجمي الوحدة بإضافة هدف آخر والذي جاء عند الدقيقة 65، من ضربة جزاء، تصداء لها  الكابتن بارويس واودعها في الشباك معلنا الهدف الثاني .
وفي الدقيقة 85 ، ومن هجمة مرتدة انفرد بها تامر سنان في الجهة اليمنى من المنطقة واهداها للمخضرم علي حفيظ ليسكنها في الشباك .
واستمر الضغط الوحداوي على مرمى الجلاء والذي أظهر عليه الإرهاق البدني وكثر الاحتجاجات وأطلق الحكم بانتهاء اللقاء بفوز الوحدة نتيجة ولعب بثلاثية نظيفة. 
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من :     
سامح اسماعيل 
 مازن عبد الصمد 
خالد الشحاري  
ومراقب حكام الكابتن هشام الجاروني 
ومراقب عام فتحي عبد الحفيظ.

وعقب انتهاء اللقاء اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب فريق الوحدة (محمد راضي ) كأفضل لاعب في المباراة وقد تسلمها من كابتن الوحدة والمنتخبات  الوطنية ( لطفي عبداللة سالم ) والمقدمة من راعي البطولة بنك البسيري للتمويل الأصغر.

وعلى نفس الصعيد انتهى لقاء بقية المباريات بالتالي 
على ملعب الشهيد الحبيشي فاز التلال بهدف لى شمسان بثلاثة لهدف
وعلى ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة تعادل المنصورة والروضة بنتيجة سلبية

وعقب انتهاء المباراة طالب  المدرب خالد الزامكي من جماهير وحدة عدن عبر تصريح صحفي، بالصبر لانه وحسب قوله إن الفريق حاليا يمر بمرحلة إحلال وتبديل ، لانه يوجد جيل جديد يحتاج إلى فرصة وهناك جيل مخضرم يحتاج إلى منحة الثقة بالنفس ولهذا يحتاج الفريق إلى جهد للبناء ووعد الجمهور بأنه سيظل ينافس على اللقب مع تكوين شخصية الفريق الدائم للحامل على اللقب .


*من خالد مبروك غالب