آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-11:04م

أخبار المحافظات


ثانوية شبام للبنين تقيم ندوة أدبية بعنوان "غزة عزّة و رفعة"

الخميس - 26 أكتوبر 2023 - 08:17 م بتوقيت عدن

ثانوية شبام للبنين تقيم ندوة أدبية بعنوان "غزة عزّة و رفعة"

حضرموت(عدن الغد)خاص:

بحضور الأستاذ / ممدوح سالم بن كدّه مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية شبام والمربّي الفاضل الشيخ / أحمد عاشور بن شامس والشخصية الاجتماعية عاقل حارة السباخ / أبو عبدالله محمد كرموع، أقيمت صباح يوم الخميس ندوة أدبية بعنوان "غزة عزّة و رفعة" تحت إشراف الأساتذة الفاضلين الأستاذ /خالد حمادة والأستاذ / فضل محفوظ فتح والأستاذ /سعيد ربيع عمار حوت في طيّاتها العديد من الفقرات الممتعة نوجز أهمها تباعاً .

بدأت الجلسة بآيات من القرآن الكريم وأحاديث النبي العظيم ونبذات عن فلسطين في التاريخ القديم.

بعدها شرَع مدير الثانوية الأستاذ / فهمي فضل بن طالب حديثه بالترحيب الحار لكل الحاضرين معبّراً عن أن القضية الفلسطينية  قضية العرب أجمع، فالوقوف معها وتقديم الدعم واجب لابد على الكل القيام به.

ثم أفتتح الشيخ / أحمد عاشور بن شامس كلامه بالثناء لمدير الثانوية على الجهد الجبار المبذول للدفاع عن القضية الفلسطينية وحاول بشتّى الطرق تهييج نفوس الطلاب وإرشادهم إلى دعم إخوانهم في فلسطين موضحاً أن النصر الإسلامي آتٍ لا محالة.

وواصل الطلاب عرض إبداعاتهم وفقراتهم من أناشيد وأشعار متنوعة وتخللت الجلسة الأدبية فقرة خاصة بعنوان "فلسطين إما نحن وإما نحن " جسدت الواقع الأليم لأهلنا في فلسطين وأوضحت أن الأرض أرض عربية ستعود لنا في قادم الأزمان.

واختتم الأستاذ / ممدوح سالم بن كدّة الجلسة الأدبية بتقديم أسمى كلمات الشكر أولاً إلى طلاب الثانوية على أخلاقهم وانضباطهم وإن دل على شيء فإنه يدل على حبهم واهتمامهم بالقضية الفلسطينية وثانياً إلى إدارة الثانوية واصفاً أن قيامها بهذا العمل في ظل هذه الظروف لهو بالشيء الكبير معبّراً عن أوج سعادته بالحضور والمشاركة في هذه الفعالية.


*من أنس صالح النيقبان
تصوير / ليث الجابري و عبدالرحمن باصويطين