آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-12:50ص

أخبار المحافظات


المهندس المرزقي: نبذلُ جهوداً كبيرة وبتعاون السلطة المحلية لوقف الاعتداء على أراضي الدولة بشبوة

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2023 - 02:38 م بتوقيت عدن

المهندس المرزقي: نبذلُ جهوداً كبيرة وبتعاون السلطة المحلية لوقف الاعتداء على أراضي الدولة بشبوة

شبوة (عدن الغد) خاص:

أدلى الاخ محمد صالح المرزقي؛ مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني محافظة شبوة، بتصريح خص به صحيفة "عدن الغد"، حيث أشاد فيه بجهود السلطة المحلية ممثله بالأخ محافظ المحافظة الشيخ عوض الوزير في تمكين الهيئة من إنفاذ خططها في المحافظة وتحصيل افضل نتائج في الحفاظ على املاك الدولة والمواطنين.

 

كما اشاد المرزقي بجهود السلطة المحلية في تشكيل وحدات أمنية مشتركة لردع المعتديين على املاك الدولة والحفاظ على اراضي المواطنين والتعاون في انفاذ خطط الهيئة لمنع العشوائيات وإكمال عمال في المخطط العام لمدينه عتق وعمل المخططات التفصيلية لاستيعاب التوسع العمراني المتسارع التي تشهده المحافظة. 

 

وذكر المرزقي في اللقاء أنه أعيد تعيينه مديراً عاماً للهيئة بعد انصافه من قبل القضاء ورئاسة الهيئة العامة للأراضي والسلطة المحلية  في المحافظة وكان المرزقي  متفائلاً بمزيد من التعاون مع السلطة المحلية المتمثلة في المحافظ  تعاون السلطة القضائية والتي تعمل جنباً الى جنب في الفصل في القضايا بكل انصاف وعدل وثمن المرزقي تعاون الجهات الاخرى كمكتب الاشغال العامة وغيرها من المكاتب وكذا لجنه الخدمات المكلفة من قبل الاخ محافظ المحافظة التي تساهم بشكل كبير في الحد من العشوائيات من خلال القرارات والتوصيات التي تتخذها.

 

وأضاف المرزقي "أنه يجري التنسيق لازالت العشوائيات داخل مدينة عتق بتنسيق مع كافه الجهات ذات العلاقة لكنها وحسب تصريحاته ستتم عملية تنظيمها وفق خطط للقضاء على تلك العشوائيات.

 

وأكد أن الهيئة العامة للأراضي في شبوة تعمل بتعاون عالي المستوى مع الهيئة العامة للأراضي في محافظة عدن لتبادل الخبرات والمعلومات لضمان نتائج اعلى جودة على كافة المستويات.

 

وذكر ان من اهم الصعوبات التي تواجه الهيئة هي "الدعاوى التي يقوم بها اشخاص يدعون امتلاك مساحات وأراضي "دون وثائق أثبات ملكية مكتملة" وعمل مخططات تفتقر لادنى معايير التخطيط.

 

كما أكد المرزقي "على ضرورة تجديد وتطوير المخطط العام "مستر بلان" الذي يشمل تخطيط عاصمة المحافظة عتق"، واكد على "ان المختصين والمهندسين يقومون بالعمل المتواصل في مركز المحافظة وبعض المديريات لضمان عدم ظهور مشاكل او عشوائيات مستقبلية".

 

*من باسل الوحيشي - ومعتصم فيصل