آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-06:23م

أخبار المحافظات


تدشين ورشة العمل التشاورية الثانية لقيادات المجتمع المدني الفاعلة والجهات الرسمية ذات العلاقة في محافظة شبوة

الإثنين - 23 أكتوبر 2023 - 10:28 م بتوقيت عدن

تدشين ورشة العمل التشاورية الثانية لقيادات المجتمع المدني الفاعلة والجهات الرسمية ذات العلاقة في محافظة شبوة

شبوة (عدن الغد) خاص

تنفذ مؤسسة خطوات للتنمية المدنية الورشة التشاورية الثانية  ، بالشراكة مع مؤسستي رنين! اليمن و ديب روت، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ضمن مشروع مأسسة السلام في اليمن. 
تستمر لمدة ثلاثة أيام للفترة من 23-25/أكتوبر 2023م  ، تستهدف ( 23 ) مشاركاً ومشاركة يمثلون قيادات المجتمع المدني والجهات الرسمية ذات العلاقة والمختصين في مجال السلام وحقوق الإنسان، ونشطاء وإعلاميين وشخصيات اجتماعية وممثلين عن النازحين والمهمشين

وفي افتتاح الورشة تحدث وكيل المحافظةأ. أحمد الدغاري نقل تحيات السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير شاكراً لمؤسستي خطوات ورنين! اليمن هذه الفرصة في محافظة شبوة لما لها من أهمية تلامس واقع محافظة شبوة  واحتياجها واهمية أن يكون لشبوة صوت فاعل في التمهيد للمرحلة الانتقالية.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة خطوات م/صالح لقصم اهداف الورشة ومحاورها مشيرا بانها ستركز على مناقشة التحديات التي تواجهها عملية السلام وتحديد أولويات البنية التحتية للسلام في اليمن وسيتم أخذ مخرجات ورش العمل التشاورية لدعم الخطة الوطنية للسلام.

حيث أن المشروع يهدف الى صياغة رؤية مشتركة بين صانعي السلام الرائدين في اليمن ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة، كما يهدف المشروع إلى تطوير مخطط لإنشاء بنية تحتية رسمية للسلام في فترة ما بعد الصراع في اليمن، ونظرا لأهمية الوساطة  في بناء السلام تم تصميم دعم الوساطة من الداخل بشكل متوازٍ لبناء الثقة بين الأطراف، مع تنمية آلية دعم وساطة طويلة المدى قابلة للتنفيذ، وآلية منع نشوب النزاعات ترتكز على ممارسات محلية فعالة .