آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-10:19م

أخبار المحافظات


مدرسة الأمل الأهلية بردفان تحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2023 - 05:31 م بتوقيت عدن

مدرسة الأمل الأهلية بردفان تحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر

لحج(عدن الغد)خاص.

احتفت مدارس الامل الاهلية في مديرية ردفان بمحافظة لحج بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة ،وذلك من خلال حفل اقامته ،صباح اليوم الثلاثاء .

الحفل الذي حضره قيادة السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية الشيخ فضل عبدالله احمد ، وقيادة المجلس الانتقالي في المديرية ، ممثلة بنائب الرئيس ياسر محمود ،ومدير امن ردفان عبدالحكيم صايل ،وعضوا انتقالي لحج احمد قايد ،وفيصل عمر  ،شهد فقرت متنوعة تضمنت  عروض تمثيلية معبرة عن ثورة 14 من اكتوبر  وكفاح ابناء ردفان ضد الاستعمار اليريطاني ، وكذلك فواصل غنائية وقصيدة شعرية للشاعر زكي مقبل ،حيث تضامن الحاضرون في هذا الاحتفال الاكتوبري  مع الشعب الفلسطيني .

في الحفل القيت عدد من الكلمات لمدير المدرسة الاستاذ /  بازل الداعري ،وياسر محمود نائب رئيس المجلس الانتقالي ،وكذلك كلمة للمناضلين القاها احمد محمد قايد،ترحمت على شهادة ثورة اكتوبر وشهداء الحراك السلمي  وكافة شهداء الجنوب ، كما تطرقت  الى ثورة اكتوبر ومحطات نضال  وكفاح الأجداد بقيادة راجح بن غالب لبوزة  التي افضت الى الانتصار  في 30 نوفبمر ، مشيرة الى ان ثورة اكتوبر تكتسب مكانة عالية عند ابناء الجنوب ، تبقى خالدة على الصعيد الوطني الجنوبي .

كما شددت الكلمات على اهمية التعليم لإخراج جيل متسلح بالعلم ،وذلك بهدف تجاوز الصعوبات التي خلقتها السياسية التدميرية الممنهجة ضد التعليم في الجنوب منذ إعلان الوحدة المشؤومة .

شارك في الحفل ايضا فهمي لخرم مدير مكتب مدير عام ردفان  ،ومطيع بارجيلة عضو المكتب التنفيذي  ، وكلا من :"سالم الحيمدي ،زين فارع ،منتصر ثابت ،مهران غالب "ممثلين عن  مكتب التربية ،ومحمد احمد شعفل رئيس مجلس الآباء ، وعلي حسن الخريشي مدير إدارة الاعلام في انتقالي ردفان ،وانور المخيّري نائب مدير إدارة الشباب والطلاب ،وعاطف محمد عماد ممثل لواء 14صاعقة ، ثابت محسن مدير بحث حبيل جبر .

من*وضاح الحالمي