آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-05:41م
أخبار عدن

افتتاح جامعة عدن الألمانية الدولية بعدن (نسخة إضافية)

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - 06:44 م بتوقيت عدن

افتتاح جامعة عدن الألمانية الدولية بعدن (نسخة إضافية)

(عدن الغد)هشام الحاج:

افتتحت صباح اليوم الإثنين جاَمعة عدن الألمانية الدولية برعاية وزير التعليم العالي ا. د. خالد الوصابي.

حيث افتتح الحفل باية من الذكر الحكيم ثم القيت كلمة قيادة الجامعة تعزز دور الجامعة ودور التعليم باعتباره الاستثمار الحقيقي للتعليم.

ومن ثم استعرض فيل وثائقي عماستقدمه الجامعة من تعليم نوعي في تخصصات النوعية في كلية الطب البشري والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وكلية العلوم الإدارية والعديد من الكليات.

حيث القيت كلامات طلاب الجامعة التي نجحوا بالتعليم المجاني في الجامعة، بينما القى وزير التعليم العالي الاستاد الدكتور خالد الوصابي كلمة رحبة من خلالها بالجميع.

وقال:" اصدرت ترخيص لهذه الجامعة لانها تتقيد بالمعايير التعليم الجامعي الأكاديمي، وانها ستشكل عامل من عوامل النجاح في الجامعة وكوادرها الجامعية لان قياة الجامعة قيادة كفوءة ولديها خطط ادارية عملية واضحة.

ويعد التعليم هو الاستثمار الحقيقي وهي أول جامعة تستحق كلية الطب من خلال التجهيزات والمختبرات النوعية وجود الكادر الجامعي واضافة إلى وجود آلية لاختيار الأكاديمي النوعي  ولديه الثقة بانها ستخلق قصة نحاح لهذه الجامعة، وستشهد تمييز كبير وأن الجامعة في الميدان للمنافسة وجامعة عدن الألمانية ستتبوئ كجامعة نوعية في التعليم الجامعي.

حضر الحفل العديد من قيادة وزارة التعليم العالي والجامعة.

ختاما تم توزيع الدروع لقيادة وزارة التعليم العالي والجامعة وكوادرها الطلاب المتفوقين الذين نالوا الدراسة المجانية من الجامعة.