آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:59م

أخبار عدن


الرعاية النفسية تنفذ حملة لتوعية الطالبات حول كيفية التعامل مع الابتزاز الالكتروني بعدن

السبت - 14 أكتوبر 2023 - 11:53 م بتوقيت عدن

الرعاية النفسية تنفذ حملة لتوعية الطالبات حول كيفية التعامل مع الابتزاز الالكتروني بعدن

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

نظمت مؤسسة الرعاية النفسية والتنموية بعدن، حملة توعوية للطالبات المدارس والجامعات حول كيفية التعامل مع الابتزاز الإلكتروني للنساء والفتيات، بعنوان: "من الخوف إلى الحماية والمواجهه".

تأتي الحملة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بعدن، وجامعة عدن، وتستهدف طالبات المدارس الأساسية والثانوية في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن.

تضمنت الحملة توزيع ارشادات توعوية ونصائح للطالبات حول التعريف بطرق التعامل مع حالات الابتزاز الإلكتروني، واستخدام الطرق السليمة في التعامل مع الهواتف الذكية والتطبيقات للحماية الشخصية لدى النساء والفتيات.

وفي هذا الصدد، أوضحت مدير مؤسسة الرعاية النفسية والتنموية بعدن، منة الله عبده سلمان، أن المؤسسة تسعى إلى رفع الوعي المجتمعي لدى النساء والفتيات بطرق التعامل مع ظاهرة الابتزاز الإلكتروني التي تعاني منها بلادنا.

وأشارت  إلى أن برنامج التوعية يستهدف عدة مدارس حكومية وخاصة، يتم فيه إلقاء موجهات نفسية واجتماعية للطالبات تحذرهن من عدم الخوف والتحلي بالشجاعة والثقة للإبلاغ عن أي مضايقات أو عملية ابتزاز قد تتعرض لهن من ضعاف النفوس، واستمرار في تأمين البيانات الشخصية والحسابات لديهن وإبلاغ الأهل.

وأكدت أن الأسرة تتحمل المسؤولية الأولى تجاه أبنائها، عبر تعزيز الثقة والروابط الاجتماعية بين أفراد الأسرة الواحدة، بما يمنحها الثقة في التعامل بينهم وعدم الخوف من أي مشكلة قد تحدث خاصة للفتاة.