آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:32م

أخبار المحافظات


العون المباشر نفذت مشروعاً لتأمين المياه لـ (2150) شخصًا في مرخة السفلى بشبوة

السبت - 14 أكتوبر 2023 - 04:46 م بتوقيت عدن

العون المباشر نفذت مشروعاً لتأمين المياه لـ (2150) شخصًا في مرخة السفلى بشبوة

شبوة(عدن الغد)خاص.

نفذت العون المباشر مكتب اليمن، مشروعاً لتأمين مياه الشرب لـ (2150) شخصاً في منطقة الجرشة بمديرية مرخة السفلى في محافظة شبوة بتمويل من ثلث حمد علي حسين الخرافي رحمه الله وافتتحته في شهر سبتمبر 2023م.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن لتعطيل إمكانية الحصول على مياه الشرب الآمنة، تبعات صحية وتغذوية على السكان الذين يواجهون أصلاً سوء التغذية وانتشار الأمراض المنقولة بالمياه.

وأكد أن العون المباشر تدخلت بدعم من ثلث حمد علي حسين الخرافي رحمه الله لضمان حصول الأهالي على المياه للحد من الأمراض والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي.

وقال ضباط برامج المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر سامي الجرباني، جرى افتتاح مشروع مياه الجرشة في مديرية مرخة السفلى الذي يخدم (2150) شخصاً وتضمن توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وترميم غرفة الضخ السابقة، وترميم خزان أرضي خرساني سعة 100 متر مكعب، ومنهلين بخزانين بلاستيكيين سعة كل منهما 2000 لتر واحد للرجال والآخر للنساء.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.