آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:44م

أخبار المحافظات


بتكلفة ( 87) مليون ريال..مدير عام تبن يفتتح مدرسة الفقيد الشيخ أحمد العطيل بمنطقة مثلث العند

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2023 - 08:08 م بتوقيت عدن

بتكلفة ( 87) مليون ريال..مدير عام تبن يفتتح مدرسة الفقيد الشيخ أحمد العطيل بمنطقة مثلث العند

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

أفتتح مدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج، الأستاذ محسن جعفر السقاف بمعية الشيخ مهدي سلطان الصبيحي قائد المقاومة الجنوبية مديرية تبن شيخ مشايخ وادي شعب والاخ بشير خزيف رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي تبن  صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023م مدرسة الفقيد الشيخ أحمد العطيل بمنطقة مثلث العند المكونة من ثلاثة فصول دراسية مع ملحقاتها وحمامات وبيارة.

وجاء افتتاح المدرسة بحضور وفد من مكتب التربية والتعليم لحج ممثلة بالمهندس هود بغازي رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج والأستاذ مقبل أحمد السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية، والهيئة الادارية للمدرسة.

هذا وقد استقبال مدير عام مديريه تبن الأستاذ محسن السقاف ومن معه مشايخ مثلث العند والمنطقة وعلى راسهم الشيخ محمد احمد العطيل و الشيخ محسن الخديري والعقيد علي البدوي نائب رئيس انتقالي مديرية تبن والاخ عدنان شهيل مدير امن منطقة العند ونائبه .. مرحبين بالضيوف شاكرين قيادة السلطة المحلية بالمديرية على جهودهم و تعاونهم في إنجاز بناء المدرسة الذي ظل حلم يراودنا منذ سنوات طويلة و قد تحقق اليوم افتتاحه بفضل الله اولاً وبفضل جهود قيادة السلطة المحلية تبن.. مقدمين شرحاً عن الهموم والمشاكل التي يعاني منها المواطنين وخصوصاً في جانب الكهرباء والمياه و الصحة.

وعقب قص الشريط إيذاناً بإفتتاح المشروع رسمياً طاف مدير عام تبن الاستاذ محسن السقاف والوفد المرافق له في الفصول الدراسية... وخلال الإفتتاح، تحدث السقاف قائلاً نشكر المشائخ والوجهاء من أبناء منطقة مثلث العند وضواحيها على حسن الاستقبال نحن اليوم وصلنا اليكم لغرض افتتاح هذه المدرسة مدرسة الفقيد الشيخ احمد العطيل لوضع لبنى الاولى في إرساء التعليم لأبناء هذه المنطقة النائية منطقة مثلث العند،و نحن اليوم نضع اللمسات الأخيرة  لتعلن مديرية تبن عن ولادة أول صرح تعليمي في منطقة مثلث العند و نبارك للاهالي و لأنفسنا و نبارك لتبن ولادة هذا الصرح التربوي الذي يحق لنا ان نفتخر به.

وأكد السقاف اننا نعدكم في توفير الخدمات الغير موجودة فى هذه المنطقة وبتعاونكم سوف نبي منطقة مثلث العند لانها هي البوابة الشمالية لمديرية تبن بلحج.

وأضاف السقاف ان هذه المشاريع، تأتي تحت رعاية كريمة وإهتمام كبير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة بمحافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي في النهوض وإستقرار العملية التربوية والتعليمية بمديرية تبن.

وبلغت تكلفة المشروع حوالي 87 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية ضمن البرنامج الاستثماري تنفيذ المشروع مكتب الشلن للمقاولات ممثلة بالمقاول علي محسن الشلن ويأتي افتتاح هذه المشاريع تزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بذكرى 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.

حضر الافتتاح الشيخ نصر المطرفي والشيخ شهاب الحميدي والاخ زهير السقاف وعددا من الوجهاء والأعيان وجمع من المواطنين بالمنطقة..