آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-03:42م

أخبار عدن


الزامكي يناقش خطة الأشغال لتنفيذ المشاريع التنموية ويزور الهيئة العليا للأدوية بعدن

الأحد - 30 يونيو 2024 - 06:30 م بتوقيت عدن

الزامكي يناقش خطة الأشغال لتنفيذ المشاريع التنموية ويزور الهيئة العليا للأدوية بعدن

عدن((عدن الغد))خاص

ناقش وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي اليوم بمكتب الأشغال العامة والطرق بالعاصمة المؤقتة عدن، مع نائب مدير مكتب الأشغال المهندس محمد مريبش، وعدد من مدراء الأقسام والدوائر الهندسية في المكتب، خطة مكتب الأشغال العامة والطرق للإشراف على المشاريع وتنفيذ الدراسات الخاصة بها في العاصمة عدن.


واستمع الوكيل إلى تقرير حول مستوى تنفيذ المشاريع، وخاصة تلك المتعلقة بالبرنامج الاستثماري المرتبط بالمديريات. كما حث الوكيل مكتب الأشغال على سرعة استكمال جميع الدراسات المتعلقة بالمشاريع لتتواكب مع خطة البرنامج الاستثماري، وتسريع عملية إنزال المناقصات بعد استكمال الدراسات في أوقاتها المحددة، بهدف الاستفادة من الاعتمادات المالية المخصصة.


كما تم خلال الاجتماع لقاء مع مقاول مشروع مدرسة الطويلة، حيث تم توجيه الإنذار النهائي له بضرورة استكمال أعمال المشروع في غضون ثلاثة أشهر، وإلا سيتم إدراجه في القائمة السوداء. وقد تم الاتفاق على توثيق هذا القرار بمحضر رسمي وتوقيعه من السلطة المحلية.


وفي ختام الاجتماع، شدد الوكيل على ضرورة زيادة الجهود والمثابرة من مكتب الأشغال ورفع مستوى الإشراف على جميع المشاريع وفق المواصفات المعتمدة في بنود العقود.


في نفس السياق، قام وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي بزيارة إلى الهيئة العامة للأدوية بعدن، حيث التقى بالمدير التنفيذي للهيئة الدكتور عبد القادر الباكري. ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ المختبر الإقليمي الذي تنفذه الهيئة، والذي شارف على الانتهاء.

خلال اللقاء، أشاد الوكيل بجهود الهيئة في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تعتبر من الهيئات القليلة التي نقلت مركزها من صنعاء إلى عدن وتعمل بوتيرة عالية. واستمع الوكيل من الدكتور الباكري إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في مراقبة الأدوية وإلزام جميع التجار بالأنظمة والقوانين.


كما تطرق النقاش إلى التحديات التي تواجه الهيئة في تنفيذ مهامها، وسبل تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لضمان توفير أدوية آمنة وفعالة للمواطنين. وأكد الوكيل الزامكي على دعم السلطة المحلية الكامل لجهود الهيئة، مشدداً على أهمية رفع مستوى الأداء وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين في عدن.