آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-03:42م

أخبار عدن


الوالي والقباطي يناقشان تعزيز جهود العمل المشترك بين المنافذ الجمركية وهيئة المواصفات

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2023 - 06:21 م بتوقيت عدن

الوالي والقباطي يناقشان تعزيز جهود العمل المشترك بين المنافذ الجمركية وهيئة المواصفات

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش اجتماع تنسيقي مشترك عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، وضم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، تعزيز جهود العمل المشترك بين المنافذ الجمركية والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، والمعالجات المناسبة للمعوقات التي قد تواجه سير العمل بالمنافذ الجمركية.

ويأتي ذلك ضمن التنسيق المستمر بين مصلحة الجمارك ووزارة الصناعة والتجارة والجهات التابعة للمصلحة والوزارة، وكذا في إطار تنفيذ مهام اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة، وتنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين مصلحة الجمارك والجهات الحكومية ذات العلاقة بالعمل الجمركي.

كما جرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لوضع المقترحات التي من شأنها تطوير مستوى الأداء ومعالجة أي تحديات قد تعترض سير العمل.

حضر الاجتماع وكيلي مصلحة الجمارك  أحمد الحاج، وعبدالله الحبشي، ومدير الهيئة العامة للمواصفات حديد الماس، ونائب رئيس الغرفة التجارية سالم السعدي، ومدير المراجعة والمخاطر حامد الشاطري، ومدير الشئون القانونية بوزارة الصناعة راشد حازب، ومدير القيمة محمد قراضة، ومدير الصادرات ابتسام النعيمي، ومدير المواصفات بجمرك المنطقة الحرة فهد جميل.