آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:58م

أخبار المحافظات


شبوة تحيي اربعينية فقيد الوطن اللواء عبدالله طرموم بفعالية تابينية حاشدة

الخميس - 05 أكتوبر 2023 - 06:34 م بتوقيت عدن

شبوة تحيي اربعينية فقيد الوطن اللواء عبدالله طرموم بفعالية تابينية حاشدة

عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

تقرير /زبين عطية :

تخليداً لمسيرته الوطنية الخالدة احيت محافظة شبوة اربعينة فقيد الوطن اللواء /عبدالله علي طرموم مستشار وزير الداخلية عضواللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام ، وذلك باقامة فعالية تابينية ،بحضور ومشاركة قيادة السلطة المحلية الشيخ / علي عبدالله طرموم نجل الفقيد واخوانه وعدد من القيادات العسكرية والامنية والادارية والشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية وحشد من المواطنين  . 
وخلال الفعالية التي اقيمت بقاعة المركز الثقافي في عتق  جدد محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير تعازيه برحيل هذه الشخصية الوطنية الكبيرة المناضل اللواء عبدالله علي طرموم ، منوها بمأثره الخالدة ورفاقه دربه من رجال الثورة اليمنية وجيلها الذهبي الذين يشار  لذكرهم با البنان ، منوها بتاريخهم النضالي في الدفاع عن الثورة و ترسيخ مبادئها وتحقيق  اهدافها ، مثنيا على حكمتهم القيادية  و شجاعتهم ، و رباطة جاشهم واستعدادهم  لتقديم  أرواحهم قربانا في محراب الثورة والوطن ، داعيا الى استلهام مآثرهم الوطنية والنضالية الخالدة .
ووجه محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير باقامة دوري لكرة القدم يحمل اسم فقيد المحافظة والوطن اللواء عبدالله علي طرموم تخليدا وتعزيزا لذكره في حياة المحافظة وتاريخها .
و نقل مدير امن المحافظة العميد فؤاد النسي في كلمة له بالمناسبة تعازي وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان ، منوها بفداحة رحيل هذه الهامة الوطنية والامنية السامقة ، لافتا بادواره النضالية الخالدة في الدفاع عن الثورة والجمهورية ، وتأسيس دعائم نظامها الامني بمحافظة شبوة ، والعمل على تطوير قدراته المؤسسية والبشرية ، مستشهدا بمحبة الناس له و توافدهم من كل فج وصوب في ارض اليمن وشبوة للمشاركة في تشييع جثماته . 
والقيت كلمة عن اللجنة التحضيرية للاحتفال ، استعرض خلالها الدكتور احمد امصبح صفحات مضيئة من حياة المناضل الوطني الكبير اللواء عبدالله علي طروم  .
وكانت قد القيت كلمة عن اسرة الفقيد المناضل اللواء عبدالله علي طرموم ،  رحب فيها نجله الاصغر صالح طرموم بالحاضرين ، مشيدا بمواقف قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض ابن الوزير الى جانبهم في مصابهم الجلل ، منوها بدورها في تخفيف وقعه عليهم ، لافتا بحجم الفراغ الذي تركه والدهم الفاضل في محيطه الاسري والاجتماعي والوطني ، معربا عن اعتزازه بالموروث النضالي والوطني لوالدهم المغفور له باذن الله تعالى اللواء عبدالله علي طرموم وقال بانه ترك لنا كنوزا عظيمة من محبة الناس لا مالا و لا ذهبا  .
كما تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي استعرض سيرة حياة الفقيد ومحطاته النضالية وادواره الوطنية كما تناول جانبا من نجاحاته الادارية والعسكرية، وكذا صفاته وسجاياه وخصاله الانسانية وعلاقاته الاجتماعية، بالاضافة الى تقديم قصائد الرثاء الشعرية من قبل عدد من الشعراء .
وعلى هامش الفعالية تم توزيع كتاب تابيني احتوى على عدد من مقالات الرثاء لعدد من قيادات ورجالات الدولة وبعض الكتاب والمسئولين والسياسيين وزملاء الفقيد ومحبيه واصدقائه، كما اقيم خلال ذلك معرض للصور الفوتوغرافية الذي ابرز جزء من ماتم توثيقه عن حياة الفقيد رحمة الله تغشاه .