آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-07:53م
أخبار المحافظات

في إنجاز طبي مميز .. إنهاء معاناة مريضة مصابة بورم كبير في الأنف بلحج

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 04:17 م بتوقيت عدن

في إنجاز طبي مميز .. إنهاء معاناة مريضة مصابة بورم كبير في الأنف بلحج

لحج (عدن الغد) حكيم الشبحي

نجح الفريق الطبي المختص في الجراحة العامة بمستشفى ابن خلدون العام بمحافظة لحج خلال اجراء عمليات مخيم بازرعة الجراحي السادس عشر يوم أمس الثلاثاء 3 اكتوبر 2023م ، في استئصال ورم كبير الحجم في منطقة الأنف لمريضة في العقد الثامن من العمر من ابناء محافظة لحح .

هذا الانجاز الطبي اعاد للمريضة وعائلتها البسمة على وجهوهم بعد أن كانوا قد فقدوا الأمل من اجراء العملية نظراً لظروفها المعيشية الصعبة . وكانت المريضة  قد سبق وعرضت حالتها في عدد من مستشفيات عدن ولم تستطع من إجراء العملية نظرا لعدم قدرتها توفير تكاليف العلاج الباهضة.

حيث قام الاطباء باستئصال كلي للورم مع أخذ بعض من الجلد من نفس منطقة الوجه تسمى " الرفرف الدوراني " و قد تكون أطباء الجراحة من الدكتور مجيد عاطف استشاري جراحة عامة وجراحة الأورام مدير عام مستشفى ابن خلدون العام بمساعدة الدكتور نصر محمد محسن منصور اخصائي جراحة عامة نائب مدير عام المستشفى مع الفريق المساعد لهم .

تجدر الإشارة إلى ان هذه الاعمال الانسانية تحتل مكانة هامة في النفوس لمالها من بصمات طيبة وانسانية كونها تخفف العبء عن كاهل المواطن في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد وعدم قدرت البعض في توفير تكاليف العلاجات وهنا يتوجب علينا كمجتمع تثمين الدور الكبير والجهود المبذولة من قبل مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية  وكذا ادارة مستشفى ابن خلدون العام و كل من ساهم وشارك في انجاح هذا العمل الخيري الانساني.