آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


وكيل وزارة الصحة يناقش مع مسئولة بمنظمة الإنقاذ الدولية تدخلاتها في التوعية الصحية

الثلاثاء - 03 أكتوبر 2023 - 09:54 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الصحة يناقش مع مسئولة بمنظمة الإنقاذ الدولية تدخلاتها في التوعية الصحية

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع السكان، الدكتور عبدالرقيب الحيدري، اليوم الثلاثاء، وفداً من منظمة الإنقاذ الدولية، برئاسة الدكتورة عبير محفوظ، مديرة الصحة المجتمعية والصحة النفسية، ود. وعود عدنان، كبير ضباط الصحة النفسية. وكرس اللقاء لمناقشة التعاون بين الوزارة والمنظمة، في مجال الرعاية الصحية والتوعية الصحية في المحافظات.

وشدد الجانبان على أهمية الحصول على معلومات صحيحة وموثوقة حول الوسائل الصحية التوعوية التي يتم تقديمها للمجتمع.

وفي هذا الصدد، أكد الوكيل الحيدري ان هذا التعاون سوف ينعكس على صحة المجتمع وخاصة المناطق التي تفتقر الى مراكز الرعاية الصحية، وتعاني تدني مستوى الوعي الصحي.

وأبدى حرص وزارة الصحة العامة والسكان والجهات المعنية على تعزيز التعاون والشراكة في مجال الصحة، معتبراً ذلك خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الصحة ورفاهية المجتمع وتثقيفه صحياً، تعزيز الوعي الصحي والتثقيف الصحي في المجتمع، وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للسكان.

وأشاد الوكيل الحيدري بالإنجازات التي حققتها المنظمة في اليمن، معرباً عن الحاجة في تعزيز تعاون مركز التثقيف الصحي والسكاني بالوزارة مع المنظمة.

وأشار الحيدري إلى أنه من المتوقع أن يؤدي هذا التعاون إلى تحقيق تطورات إيجابية في مجال الصحة العامة والصحة النفسية في البلاد.

فيما أكد مدير عام مركز التثقيف الصحي والسكاني، الدكتور عارف الحوشبي، استعداد المركز لتقديم الدعم وتبادل المعلومات مع المنظمة الدولية.

من جانبها أطلعت المسئولة في منظمة الإنقاذ وكيل وزارة الصحة، على تدخلات المنظمة الصحية في المحافظات وجهودها في التوعية الصحية.
حضر اللقاء مديرة إدارة التثقيف وتعزيز الصحة في وزارة الصحة، الدكتورة سمر على.