آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


السلطة المحلية بمحافظة لحج تعقب لصحيفة "عدن الغد"

الثلاثاء - 03 أكتوبر 2023 - 04:27 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بمحافظة لحج تعقب لصحيفة "عدن الغد"

لحج (عدن الغد) خاص:

عقبت السلطة المحلية بمحافظة لحج، على الخبر الذي نُشر في صحيفة (عدن الغد)، يوم السبت الموافق 2023/9/30م بعنوان (وزارة الصناعة ترفض الاعتراف بقرار محافظ لحج). 

وجاء في تعقيبها الذي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه:

 

تنفي السلطة المحلية نفياً قاطعاً، عبر مصدرها، الإعلامية ،عن حصول ، أي رفض من قبل وزارة الصناعة والتجارة وتوضح مدى العلاقة العميقة، بين محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي،ووزارة الصناعة والتجارة ممثلة بمعالي الوزير الأشول، وأن ماورد في الخبر الصحفي،بعيداً عن المصداقية واصفاً ذلك، بمحاولة أرباك لعمل السلطة المحلية بمحافظة لحج،والذي يعد بسلوك الأصطياد، في الماء العكر،من قبل أشخاص فقدوا مصالحهم ولجأوا لمثل هذه الأساليب.

 

وتوضح السلطة المحلية بلحج في تعقيبها، حول ما يخص مدير الصناعة بمحافظة لحج، وفقاً لما ورد في الخبر، عن إيقاف محافظ المحافظة لمدير الصناعة، والذي تعتبره، بعيدا عن المصداقية، وغير وارد، في مضمون الخبر. 

 

وتؤكد السلطة المحلية بمحافظة لحج، أيضا في التعقيب، على أعتبار مدير الصناعة بالمحافظة، محمد عبدالمنان مدان ولديه ملف منظور أمام النيابة العامة.

 

وأستنكرت السلطة المحلية بمحافظة لحج،عن الخبر الصادر في صحيفة عدن الغد لشكاوي ملفقة لتجار مستثمرين، في محافظة لحج، والذي لم يكون حاصلاً في واقع عمل السلطة المحلية، بل بعيداً عن الحقيقة كما تم الاطلاع عليه، ولم  يستدل الخبر، الصحفي، بذكر أحد من اسماء التجار المستثمرين في المحافظة، مما أدى إلى ركاكة الخبر، وعدم مصداقيته.

 

وتدحض السلطة المحلية بلحج، بيان التجار الذي ورد في نص الخبر الصحفي، حول الخلاف، بين محافظ المحافظة، ومدير الصناعة، قد أثر سلباً على التجار والمستثمرين على الأعمال والمصالح ،التجارية ،وهذا ما تكذبه السلطة المحلية، ولم يؤثر سلباً على عمل ونشاط العملية التجارية والمستثمرين، حيث وأن الطرق سلسة بين التجار والمستثمرين والسلطة المحلية، ولم تحدث أي عراقيل تخص هذا الشأن.

 

وطالبت السلطة المحلية بمحافظة لحج كل، الوسائل الإعلامية، من تحري المصداقية، والتأكد من مصادرها ومراسليها، على نشر الحقائق التي تصدر.