آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


الانتهاء من أعمال التطوير لمشروع مياه سبا الأهلي بردفان

الإثنين - 02 أكتوبر 2023 - 06:35 م بتوقيت عدن

الانتهاء من أعمال التطوير لمشروع مياه سبا الأهلي بردفان

(عدن الغد)خاص:

انهت اللجنة الأهلية لمشروع مياه سبا الأهلي في ردفان بمحافظة لحج أعمال تطوير المشروع بشكل ممتاز.

من خلال إنشاء خزان جديد بجوار الخزان القديم لتعزيز قوة ضخ المياه وتوفيرها بشكل كافٍ للمناطق المستفيدة، بسعة 140 ألف متر مكعب للخزانين.وقد تم التشغيل بنجاح تام.

حيث تم الانتهاء من هذا الخزان الجديد بالإضافة إلى بعض أعمال التأهيل داخل الخزان القديم، بدعم من مصنع الوطنية للأسمنت بتنسيق من العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد
وقدمت اللجنة الأهلية الشكر والتقدير لبيت هائل سعيد على هذه المساعدة الإنسانية السخية وللعميد النوبي على جهوده التي بذلها من خلال التنسيق مع بيت هائل سعيد.

ومن بين الإنجازات التطويرية للمشروع قيام اللجنة الأهلية للمشروع بشراء محول كهربائي 100 كيلو من إيرادات المشروع واصبح تشغيل البئر من خلال نظام توليد الديزل ومن خلال نظام الطاقة الشمسية ومحول الكهرباء.

وناشد اللجنة المجتمعية السلطات في مديريتي ردفان والملاح دعم هذه الخطوات من خلال دعم لجنة المشروع في عمل الدفاعات في موقع المشروع من السيول.

ونالت جهود اللجنة الأهلية للمشروع برئاسة الاستاذ عارف الخريشي والقائم بأعمال مدير المشروع، الأستاذ فضل دعري،و ياسين المشالي، و محمود حسن،و فهمون صالح، و الشيخ محمد حيدرة، والمشغل أحمد لشرم، الشكر والتقدير من المواطنين.

يُشار إلى أن هذا المشروع تم إنجازه بنجاح ومتميز منذ سبع سنوات، واستفاد منه الناس في ست مناطق في مديريتي ردفان والملاح وقد حققت هذه المبادرة الأهلية نجاحا كبيرا وقدمت نموذج عمل مثمر تم تطبيقه على أرض الواقع وحظي بدعم من منظمات دولية وداعمين خيرين ويعتبر فريدا من حيث الإيرادات، ووصول المياه بشكل منتظم إلى كل منزل، وإنتهاء معاناة الناس.