آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار عدن


مؤسسة عدن للحقوق والتنمية تحتفل بإشهار المنتدى السياسي والحقوقي في العاصمة عدن

السبت - 30 سبتمبر 2023 - 11:21 م بتوقيت عدن

مؤسسة عدن للحقوق والتنمية تحتفل بإشهار المنتدى السياسي والحقوقي في العاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

بحضور قيادات أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي وعدد كبير من ممثلي مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وممثلي المبعوث الأممي وممثلي منظمة سيفيك 
احتفلت اليوم مؤسسة عدن للحقوق والتنمية بالشراكة مع مركز مدنيين في ظل الصراع  ( سيفيك)  اليوم في العاصمة عدن بحفل إشهار المنتدى السياسي والحقوقي للشباب تحت شعار "عالم تسمع فيه أصوات الشباب".

وفي افتتاح الحفل القى وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين السقاف كلمة السلطة المحلية قال  فيها في ظل التحديات الكبيرة التي تمر بها عدن .. مؤكدا دعم قيادة محافظة  عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ المحافظة احمد حامد لملس لقطاع الشباب.

واشار إلى أن قيادة السلطة المحلية تولي الاهتمام في مجال التدريب والتأهيل للشباب في مختلف المجالات
واتاحة الفرصة في تعيين عدد من القيادات الشبابية والنسائية لتولي مناصب قيادية والإدارية رفيعة  والتي اثبتت نجاحها.

واضاف أن الاحتفال اليوم  بإشهار المنتدى سيمنح الشباب امكانية المشاركة الفاعلة في عملية السلام والتنمية المستدامة والألية التي يمكن ان يتم تنفيذها في فض العنف بطرق سلمية ونبذ الطائفية حسب مفهوم السلام.
وتطرق الى اهمية الدور الذي يعول على الشباب في  الاسهام الفاعل بعجلة التطور والنهوض بالوطن في مختلف المجالات وفي الحاضر والمستقبل نظرا لما تمثله شريحة الشباب من قوى فاعلة بهم وعليهم تبنى الاوطان وتصنع الحضارات.

كما القى رئيس مؤسسة عدن للحقوق والتنمية مروان الشاعري ومديرة الأقليمية لمركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك)  السيدة  دينا المأمون كلمة أكد على أن الشباب هم النواة الأولى والركيزة الهامة من أجل تفعيل الطاقات نحو التنمية وسد الفجوة وتأسيس حالة من التناغم بين الشباب والمجتمع للعب دورا هاما في بناء السلام في المجتمع بصفه عامه وحماية المدنيين بصفه خاصه. 
  
قام أعضاء  الشباب المنتدى بتقديم ورقة عمل جديد السياسيه والتنموية التي تضمنت اربعة محاور تمثلت في ادوار الشباب في بناء السلام إشراكهم  في عملية التنمية والتحديات التي تواجه إشراكهم في عملية البناء والسلام

وفي الختام القى الامين العام المنتدى عبدالعزيز احمد بن عبد العزيز  كلمة أكد فيها تحديد اولويات الشباب في بناء السلام والتنمية المستدامه معبرين فيه عن امتنانهم لكافة الجهات التي دعمت اقامة هذا المنتدى لتحديد اولويات الشباب الاقتصادية والسياسية ودعم بناء السلام وتأسيس حراك مدني وسياسي في تنوع فريد يجمع بين شرائح المجتمع على اساس القبول بالاخر والعدل والمساواة تحت شعار من أجل سلام دائم وشامل وبناء جيل متسلح بالعلم يشارك في عملية التنمية وادارة حاضر ومستقبل الوطن بكل كفاءة واقتدار.

وفي حفل الاشهار  تم استعراض دراسة  تاثيرات المناخية وتكريم كافة المؤسسات والشخصيات التي كان لها الدور الكبير في دعم إقامة وإنجاح حفل اشهار المنتدى .


*من خديجة الكاف
تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن