آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


تنفيذي تبن بلحج يعقد الاجتماع الدوري ويناقش نشاط إدارة الاوقاف بالمديرية

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 10:35 م بتوقيت عدن

تنفيذي تبن بلحج يعقد الاجتماع الدوري ويناقش نشاط إدارة الاوقاف بالمديرية

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

ترأس مدير عام تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف صباح اليوم الخميس الموافق 28  سبتمبر 2023م الإجتماع الدوري للمكتب التنفيذي بالمديرية الدورة الاعتيادية لمناقشة تقرير إدارة الاوقاف بالمديرية وفي بداية الاجتماع رحب السقاف بالحاضرين حاثا الجميع على بذل قصارى جهودهم وتحملهم المسؤولية، وإنجاز المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه، ثم تلا الأخ حسن ناصر مدير السكرتارية المحضر السابق امام الحاضرين وتم المصادقة عليه.

وقف الأجتماع أمام تقرير إدارة الاوقاف بالمديرية واستعرض الأخ سليم عبدالله البان مدير إدارة الاوقاف جملة الاعمال التي تم تنفيذها خلال الفترة من يناير حتى اغسطس 2023م موضحاً ان مكتب الاوقاف في المديرية قد قام بتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج منها تنفيذ تصفيات مسابقة القران الكريم والمؤذنين على مستوى المديرية ومن ثم على مستوى الجمهورية والتى اقيمت في الادارة العامة لمكتب الاوقاف لحج حيث شارك فيها عدد من حفظة القران الكريم ومجموعة من المؤذنين وتم اختيار الفائزين وإرسالهم الى الوزارة للمشاركة في التصفيات النهاية حيث حصلت المديرية على المركز الاول في المحافظة.

وكذا اقامت المراكز الصيفية على مستوى المديرية وعدد المراكز 80 مركز وتم دعم ذلك عبر وزارة المالية عن طريق وزارة الاوقاف.

وأوضح البان انه تم تزويد كثير من مساجد المديرية بالأجهزة الكهربائية ومواد السباكة ومنظومات الطاقة الشمسية وغيرها مما تحتاجه وتفتقر الية المساجد المديرية.

كما استعرض الاخ سليم البان اهم التحديات هي عدم وجود بعض الوثائق كعقود المستأجرين والمعاملات في المكتب، اضافة الى الاعتداء المتكرر على اعيان وأراضي الاوقاف وخصوصاً من قبل المتنفذين.. و تحويل الاراضي الزراعية الوقف الى سكني رغم صدور اكثر من قرارات الا انه لايزال ذلك دون وازع ديني بل ويتم التخطيط والتصرف بها بالبيع والشراء.

وأشار البان في حديثه عدم الإلتزام بتسديد مستحقات المالية التي تبلغ بالملايين  للأراضي الوقف من قبل الباسطين المتنفذين عليها.و الاستمرار بالاعتداء والتصرف على اراضي الوقف وقف عتيرة غرب منطقة صبر والتى تبلغ مساحتها 200 فدان.

هذا وقد خرج الإجتماع بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى رفع الأداء والانجاز في مختلف المكاتب التنفيذية بمديرية تبن بلحج.