آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار المحافظات


مدير عام الصحة بأبين يتفقد حملة التحصين ضد الحصبة ويشرف على عمل عدد من المرافق الصحية بخنفر

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 09:54 م بتوقيت عدن

مدير عام الصحة بأبين يتفقد حملة التحصين ضد الحصبة ويشرف على عمل عدد من المرافق الصحية بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم بتفقد سير الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية في يومها السادس في عدة محاور ومرافق صحية في مديرية خنفر.

حيث إلتقى د. الثرم بعدد من فرق التحصين المتحركة والثابتة واطلع على ما يقومون به من جهود لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي تعد من الأوبئة الخطيرة التي تفتك بالطفولة. مثمنا جهود جميع العاملين وتحملهم مشاق وأقسى ظروف العمل.

وأشاد الثرم بدور مدير مكتب الصحة بخنفر د. صلاح بالليل وفرق التحصين الثابتة والمتحركة بما حقوقه من نتائج إيجابية في تنظيم وترتيب الحملة لتحصين الأطفال ضد هذا المرض الفيروسي شديد العدوى منذ أول يوم الى آخر يوم بما يضمن وصول الخدمة للأطفال المستهدفين لحصولهم على اللقاح.


من جانب آخر أجرى د. الثرم نزول إشرافي على سير عمل المرافق الصحية في منطقة الحصن، الميوح، حلمة، وباتيس والرواء. حيث تفقد الوضع الصحي في عدد من مناطق المديرية لتقييم الوضع في المرافق الصحية خاصة في المناطق النائية.

وبدوره قدم بالليل شكره لمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. صالح الثرم لتجشمه عناء التنقل بين المراكز والوحدات الصحية ومواقع التحصين الثابتة والمتنقلة المترامية الأطراف، ومؤازرته وتحفيزه للعاملين في القطاع الصحي بمديرية خنفر وتقديمه كافة أوجه الدعم لتقديم خدمة علاجية جيدة للمواطنين.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين