آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:58م

أخبار المحافظات


باجميل يرافق مشرفي وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في نزولهم الميداني لفرق التحصين بزنجبار

الإثنين - 25 سبتمبر 2023 - 03:54 م بتوقيت عدن

باجميل يرافق مشرفي وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في نزولهم الميداني لفرق التحصين بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل بمرافقة المشرف المركزي لوزارة الصحة العامة والسكان لحملة التحصين الطارئة للحصبة والحصبة الالمانية في محافظة ابين الدكتور فهمي حسين سالم باجزاف ومعه مسؤول الرقابة والتقييم بمنظمة الصحة العالمية الدكتور احمد سعيد في نزولهم الاشرافي والميداني لمواقع الفرق الثابتة والمتحركة المشاركة في حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الالمانية في عدد من مناطق مديرية زنجبار وذلك للاشراف والرقابة والتقييم على اداء الفرق في حملة التحصين .

وفي نزولهم الميداني الذي رافقهم فيه ايضا مدير التحصين بزنجبار الاخ علي فتيني ، عبر المشرف المركزي لوزارة الصحة على حملة التحصين الطارئة للحصبة والحصبة الالمانية في محافظة ابين الدكتور فهمي باجزاف عبر عن ارتياحه من جاهزية فرق التحصين بكل مايلزم للحملة من دليل طبيى ولقاحات وحافظة تبريد وكيس للحرق مشيدا بأداء الفرق المشاركة في زنجبار مقيما اياه بالاداء الممتاز جدا.

وقدم باجزاف شكره وتقديره لمدير مكتب الصحة زنجبار باجميل ومدير التحصين بالمديرية الاخ علي فتيني على حسن التنظيم والترتيب لمواقع الفرق الثابتة والمتحركة وعلى مرافقتهم في نزولهم و اشرافهم على سير عملية التحصين.

من جهته رحب باجميل بالمشرف على عملية التحصين بالمحافظة من وزارة الصحة الدكتور باجزاف وبمسؤول الرقابة والتقييم بمنظمة الصحة العالمية الدكتور احمد سعيد ، موضحا بأن الفرق المشاركة في حملةالتحصين في مديرية زنجبار 12 فريق مابين ثابت ومتحرك.

مضيفا : بان عدد الاطفال المستهدفين في حملة التحصين الطارئة بمديرية زنجبار 5712 طفل دون سن الخامسة من العمر ومن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني.

واكد باجميل انه قد تم خلال اليومين الاولى من الحملة التحصين الطارئة تطعيم 3022 طفل ،داعيا جميع أولياء الأمور في المديرية بالتوجه إلى أقرب مركز صحي لتطعيم أبنائهم وتحصينهم من هذا الوباء الفتاك.


*من محمد عبيد