آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-02:40م

أخبار المحافظات


معلمو لحج ينفذون وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 08:48 م بتوقيت عدن

معلمو لحج ينفذون وقفة احتجاجية  أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة

لحج(عدن الغد)خاص:

نفذ اليوم الأحد عدد من المعلمين والمعلمات  بمحافظة لحج وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية التعليم بالمحافظة للمطالبة بإطلاق مستحقاتهم المتوقفة.

وأكدت الوقفة التي دعت لها رابطة المعلمين الاحرار بمحافظة لحج ، على سرعة معالجة وضع المعلم وإعطائه كامل حقوقه المتوقفة منذ أكثر من عشر سنوات من الإهمال واللامبالاة و ترحيل الحلول والمعالجات لقضايا التعليم واولها حقوق المعلم .

كما عرض المحتجون لافتات حملت معاناة المعلم وجور الحكومة تجاه حقوقه المسلوبة دون إكتراث لهيبته و إحترامه .

وخلال لقاءه بممثلين عن تلك المجاميع استمع الاستاذ فهمي بجاش ثابت هواش بممثلين عن المحتجين  ، استمع إلى مطالبهم و المتمثلة بإطلاق كافة العلاوات السنوية والتسويات للمعلمين بأثر رجعي، وهيكلة الأجور ومرتبات بما يتناسب مع الظروف المعيشية الراهنة الحقوق ، وصرف المستحقات المتقاعدين وتثبيت المعلميبن المتعاقدين والمطوعيبن ، وكذلك منح معلمين 2009 استراتيجية الأجور ، وإطلاق طبيعة العمل لمعلمي 2011 ، 
كما طالب المحتجون عودة استلام الراتب إلى وضعه السابق ونقيض آلية تحويله إلى البنوك وآثارها السلبية على العملية التعليمية وإهانة للكادر التعليمي اثناء تحصيله.

وفي تلك الأثناء أكد الأستاذ فهمي بجاش ان مكتب التربية التعليم بالمحافظة دوما ما يضع  حقوق معلميه من (العلاوات والمستحقات والتسويات وغيرها من القضايا ذات الصلة) على طاولات كل الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها المكتب مع الجهات المسؤولة ويهم بمتابعتها بصفة مستمرة وقد توصل إلى إطلاق مستحقات دفعة 2009 و2010 وعددهم 778 معلما ومعلمة .
أما بالنسبه الى تحويل الرواتب للبنوك  أوضح  الأستاذ فهمي بجاش ان المكتب حرص كل الحرص على إيداع رواتب معليمه في أفضل المصارف البنكية  لضمان تقديم أمثل الخدمات لهم، مشيرا  إلى إن  في طور التجربة لمدة ثلاثة أشهر  للتأكد من افضلية خدماته التي نتمنى أن تصل كل معلم ومعلمة . منوها انه سيتم معالجة اي قصور شابت عملية الصرف لراتب شهر اغسطس  مع ادارة بنك عدن.

فيما أفاد الاستاذ فهمي بجاش ان  الاجراءات جارية على قدم وساق لاعداد كشوفات مرتبات شهر اكتوبر وسيكون هناك لقاء مع ادارة بنك عدن لتكون عملية الصرف اكثر سهولة ويسر.  

حضر اللقاء الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم بالمكتب الأستاذ هود بغازي رئيس شعبة المشاريع بالمكتب والمستشار عبد الغفور العمادي مدير تربية المسيمير  والاستاذ مقبل السلامي مدير تربية تبن والاستاذ عوض حويد مدير إدارة الخارطة المدرسية والاستاذ محمد الشاطري مدير إدارة شؤون المعلمين والأستاذة انتصار التكت مدير الصحة المدرسية والاستاذ ياسر الرعوي مدير إدارة الموارد البشرية  والاستاذ أشيد الجاوي مدير إدارة الشؤون القانونية بالمكتب والنقابي مبارك الهبوب.


*من فهد العكمة