آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:17م

أخبار المحافظات


تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في مديرية نعمان محافظة البيضاء

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 08:40 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في مديرية نعمان محافظة البيضاء

البيضا (عدن الغد) بدر مقيبلي

جرى صباح اليوم السبت الموافق 2023/9/23م تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء بحضور عدد من مسؤولي الصحة بالمحافظة وقد أوضح المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بأن الحملة التي انطلقت اليوم تتكون من  (3) فرق ثابتة و (8) فرق متحركة، وبمشاركة عدد (25) عاملاً صحياً، وعدد (3) مشرف فريق، إلى جانب عدد ( 2) مشرفين في المديريات واخرين يتبعون الجهات الإشرافية في مكتب الصحة بالمحافظة والوزارة.


وفي تصريح له ثمن الدكتور الوحيشي جهود وزارة الصحة في تنفيذ الحملات الوقائية، مشيراً إلى حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ محافظ المحافظة اللواء الركن ناصر الخضر عبدربه السوادي على مساندة جهود مكتب الصحة لتنفيذ هذه الحملة وكل الحملات الأخرى وتسهيل مهام الفرق الميدانية.
 
وأشاد مدير عام الصحة بالترتيبات الجيدة للحملة من قبل إدارة التحصين، مؤكداً على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة وتحقيق هدفها في تلقيح الفئات العمرية المستهدفة.

ودعا الدكتور الوحيشي كل الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم لأخذ جرعات اللقاح والتعاون مع الفرق المتحركة والثابتة لتحصين الأطفال وحمايتهم من الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة والقاتلة. 
كما شدد المدير العام على ضرورة  وأهمية التوعية المجتمعة في التفاعل مع تحصين الأطفال خلال هذه الحملة وإعطائهم جرعات اللقاح اللازمة.
وجدد المدير العام شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة و وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية ولمنظمتي الصحة العالمية واليونيسف على الجهود المبذولة في توفير الدعم لتنفيذ هذه الحملات الصحية من أجل حماية أطفالنا من مثل هذه الأمراض التي تفتك بحياتهم .