آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار وتقارير


محافظ لحج (تُركي) يدشِّن مشروع شبكة مياه مدينة الحَوطَة بتكلفة مليون و (500) ألف دولار أمريكي

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 10:30 م بتوقيت عدن

محافظ لحج (تُركي) يدشِّن مشروع شبكة مياه مدينة الحَوطَة بتكلفة مليون و (500) ألف دولار أمريكي
محافظ لحج (تُركي) يدشِّن مشروع شبكة مياه مدينة الحَوطَة بتكلفة مليون و (500) ألف دولار أمريكي

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

محافظ لحج (تُركي) يدشِّن مشروع شبكة مياه مدينة الحَوطَة بتكلفة مليون و (500) ألف دولار أمريكي

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

دشَّن معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بالمحافظة ، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 م ، و معه ، الأستاذ طلال عبد الجليل ردمان ، المدير العام التنفيذي للمؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بمحافظة لحج ، و الأستاذ سامي سالم سيف الجبلي ، المدير العام لمديرية الحَوطَة بالمحافظة ، في شارع السياحة بمدينة الحَوطَة عاصمة محافظة لحج ، سير العمل في تنفيذ مشروع الشبكة الحديثة لمياه مدينة الحَوطَة ، البالغة تكلفته مليون و " 500 " ألف دولار أمريكي ، بتمويل من البنك الدولي بواسطة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع " يونيپس " ، و تنفيذ شركة " ابن فَتْشَة " للمقاولات المحدودة .

و في التدشين ، أكد المحافظ " تُركي " ، الأهمية الاستراتيجية للمشروع في توفيره لمياه الشرب النقية لسكان مدينة الحَوطَة حاضرة محافظة لحج ، بكل يسرٍ و سهولة بعد حرمان طويل بلغ مداه سبعة عقود و نصف . . مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على المشروع من المواطنين باعتباره واحداً من المشروعات العملاقة التي تحقَّقت من أجلهم .

و نوَّه بأن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، لن تدَّخر جهداً في تطوير مشاريع البُنى التحتية لمدينة الحَوطَة ، و في مديريات المحافظة كلها على حدٍّ سواء . . مشيداً بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع " يونيپس " ، و مشروع المدن الحضرية بوزارة المياه و البيئة ، لإسهامهما الملموس في رؤية هذا المشروع للنور . . و حثَّ الشركة المنفِّذة للمشروع على الدقة العالية في تنفيذ المشروع ، و الالتزام بمواصفات معاييره الهندسية الفنية السليمة ، و إتمامه في موعده المحدَّد .

من جانبه ، الأستاذ طلال عبد الجليل ردمان ، المدير العام التنفيذي للمؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بمحافظة لحج ، أوضح لصحيفة (( عدن الغد )) ، أن مشروع شبكة المياه لمدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة ، يجرى تنفيذه من جهته المقاولة شركة " ابن فَتْشَة " للمقاولات المحدودة ، خلال " 10 " أشهر، و يتكوَّن من توريد أنابيب رئيسة و فرعية إلى منازل المواطنين و تركيبها ، و المشروع يحتوي على " 80 " كيلو متر من الأنابيب المتنوعة بأقطار " 12 " إنشاً ، و " 6 " إنشات و " 3 " إنشات و إنش و نصف الإنش .

لافتاً إلى أن المشروع يستفيد منه جميع سكان مدينة الحَوطَة ، الذين يصل عددهم إلى : " 50 " ألف نسمة ، و هو يقلِّل من الفاقد من المياه ، و يسهم في التوزيع العادل للمياه بين المواطنين . . و بيَّن أن المشروع يعد أحد المكاسب التنموية الكبرى للمؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بمحافظة لحج ، كما نوَّه بأن المشروع يعتبر واحداً من أهم منجزات البُنية الأساسية الجديدة للمدينة ، التي لم تشهد أي تحديث لشبكة مياهها في السابق منذ خمسينيات القرن الميلادي الماضي العشرين .

شاكراً ، في ختام حديثه ، معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بالمحافظة ، و معالي المهندس توفيق عبد الواحد علي الشرجبي ، وزير المياه و البيئة ، لإسنادهما الدؤوب للمؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بمحافظة لحج ، و مشروعاتها الحيوية الإنسانية .