آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بأبين

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 03:48 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد ووكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور أحمد الكمال ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم حملة التطعيم الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال دون سن الخامسة بدعم من منظمة الصحة العالمية

وخلال التدشين ألقى الحامد كلمة لفت فيها إلى أنه مع انتشار هذا المرض الفيروسي الخطير، أصبحت الحملات الوطنية والأنشطة الايصالية للتطعيم ضد مرض الحصبة للأطفال دون سن الخامسة أمرًا ضروريًا للحد من انتشار الحصبة وحماية الأطفال منه

وأهاب الحامد جميع المواطنين والأهالي إلى التعاون مع الفرق الصحية الميدانية من منزل إلى منزل لتطعيم أطفالهم لوقايتهم من الإصابة بمرض الحصبة والحصبة الألمانية، لافتا إلى أن مرض الحصبة مرض فيروسي قد تؤدي الإصابة بالحصبة إلى نتائج وخيمة وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى الوفاة.


بدوره أوضح د. الكمال أن حملات التحصين تساهم في إنشاء حاجز وقائي ضد انتشار المرض في المجتمع. حيث يصبح من الصعب على الفيروس الانتشار والعثور على أفراد غير محصنين لينتقل إليهم.

شكر تعاون وزارة و السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة على إنجاح تدشين الحملة لتطعيم الأطفال ضد مرض الحصبة لحمايتهم من الإصابة به. مشيراً أن التحصين يعزز جهاز المناعة لديهم ويجعلهم أقل عرضة للإصابة بالفيروس.
 
من جانبه أكد د. الثرم أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية تستهدف 95020 طفلا دون سن الخامسة بمشاركة 232 فريقا وموقعا صحياً يضم 528 كادرا صحياً في مديريات المحافظة وستستمر لمدة ستة أيام.

وأشار الثرم أن التطعيم ضد الحصبة يعتبر جزءًا من جدول التطعيمات الروتينية للأطفال. وبسبب عدم تلقي التطعيم، يكون الأطفال غير محميين من الفيروس المسبب للحصبة.  

المشرفان المركزيان أشرف نبيل وحيدرة الحنشي أكدا أنه من المهم توعية العائلات والمجتمع بأهمية التطعيم وضرورة الالتزام للتطعيمات للحد من انتشار وتزايد حالات الإصابة بمرض الحصبة، معبران عن سعادتهما بأداء فرق التحصين المتحركة وسلسلة التبريد وتعاون الأهالي في أحياء زنجبار مع فرق التحصين.

حضر التدشين مدير الصحة خنفر صلاح بالليل ومدير التثقيف الصحي بالمحافظة ناصر شيخ جلال غالب القطيبي  مشرف مركزي ووحيد عبدالله الباخشي
مشرف مركزي وبشير عثمان مريبش مشرف محافظة، والدكتورة فاتن بلعيدي مشرف محافظة ومها علي سالم نائب مدير التحصين بالمحافظة وكمال جبران عمليات التحصين ومديرة الصحة الانجابية زنجبار سعيدة يحيى


المركز الاعلامي الصحي _ ابين