آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة في مديرية الازارق

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 03:23 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة في مديرية الازارق

عدن (عدن الغد) خاص:

 

بحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي العقيد عبدالله خسين في مديرية الازارق  بمحافظة الضالع ، وبمعية مدير مكتب الصحة والسكان الاخ محمدصالح المقرعي  ومنسق التثقيف الصحي بالمديرية منصور عواس  ومشرف قسم التحصين بالمديرية ،تم صباح اليوم السبت تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة، والحصبة الألمانية في عموم مناطق المديرية.

وتستهدف الحملة الأطفال دون الخامسة من العمر حتى ستة أشهر حتى لمن سبق تحصينهم، ووممن استكملوا جرعات التحصين  في جميع المرافق الصحية والمواقع الثابتة وعددها 7مواقع والمتحركة وعدد 22فريق  بمختلف المناطق والقرى في الازاراق والتي ستستمر لستة أيام من السبت الموافق23 حتى الخميس 28/سبتمبر/2023م.

وخلال التدشين شدد  مدير الصحة  محمدصالح المقرعي على العاملين الصحيين بالفرق الميدانية المتحركة والثابتة أستهداف جميع الأطفال بالمرافق الصحية والمواقع الثابتة في مناطق وعزل المديرية، مؤكداً بإن الحملة تهدف للحد من أنتشار هذا الوباء الخطير، داعياً الجميع إلى تظافر الجهود وتهيئة الظروف لإنجاح الحملة لما لها من أهمية بالغة لحماية الأطفال بالمديرية.

والجدير بالذكر تستهدف الحملة بالمحفد قرابة (11202)طفل دون الخامسة من العمر ضمن الحملة الوطنية الطارئة الجولة الأولى في عموم مناطق  المديرية.