آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء م/ حضرموت يحذر من التساهل مع القضايا البيئية

الخميس - 21 سبتمبر 2023 - 05:53 م بتوقيت عدن

مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء م/ حضرموت يحذر من التساهل مع القضايا البيئية

حضرموت((عدن الغد )) خاص

حذر مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي و صحراء م/ حضرموت م. عمر محمد بن شهاب عبر وسائل الإعلام إن التساهل مع القضايا البيئية وخاصة فيما يتعلق بقضايا التلوث الذي يعتبر  خطر لواقعنا وللأجيال القامدة داعيا جميع الجهات المعنية والاستثمارية والإنتاجية وغيرها بمحافظه حضرموت العمل بشفافية وأمانة مع كيفية التخلص من المخلفات السائلة والصلبة و الخطرة.

كما أوضح إن الخطر المهدد في الوقت الحالي هو التغيرات المناخية وخاصة الفيضانات والجفاف وارتفاع درجات الحرارة و إن مايحصل من فيضانات مفاجئة و بتساقط مطري كبير أصبح من المهددات الكبيرة لسواحل سقطرى وحضرموت والمهرة و شبوه بشكل أكبر وعليه لابد من التكيف معها والتخفيف منها .

كما تم التأكيد إن من المشاكل التي تعاني منها حضرموت هي المياه وخاصة إن الاستنزاف أصبح مخيف مع وجود مهددات لجودته وتداخل المياه المالحة مع العذبة الذي يتطلب الأمر إلى بذل جهود كبيرة إلى إيجاد مشاريع لترشيد المياه والدفع بمشاريع صرف صحي آمنة والتخلص الأمن للمخلفات السائلة والصلبة.

كما أكد م. بن شهاب إن الحفاظ على التنوع الحيوي سيخلق توازن بيئي لحضرموت لان القضاء على الغطاء الاخضر وقتل الحياه البرية سيخلق وضع بيئي معقد يصعب التعامل معه.

داعياً جميع الجهات المعنية المركزية والمحلية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بالتعامل الجاد مع هذه النداءات كونها صادرة من الجهات ذات الاختصاص حيث تتصدر القضايا البيئية المشهد العالمي والمحلي نتيجة للمخاطر الحاصلة منها.