آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار وتقارير


أمين عام المجلس المحلي بأبين يناقش فرص الإستثمار وتنظيمها مع الهيئة العامة للأراضي

الأربعاء - 20 سبتمبر 2023 - 08:27 م بتوقيت عدن

أمين عام المجلس المحلي بأبين يناقش فرص الإستثمار وتنظيمها مع الهيئة العامة للأراضي

أبين(عدن الغد)خاص:

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي محمد الحامد مع مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس عقيل احمد عقيل ونائبه مدير عام السجل العقاري محمد هدران فرص الاستثمار من خلال توفير وتخصيص مساحات لأغراض الصناعة، السكن، السياحة، أو المشاريع البيئية وغير ذلك بما يسهم في تنمية المحافظة.

وشدد الحامد على أهمية وضرورة تنظيم هذه العمليات من خلال الإجراءات القانونية والإدارية تهدف إلى ضمان أن تتم المنح للمستثمرين بشكل عادل وشفاف.

كما تناول النقاش المساحات التي صرفت لكثير من المستثمرين ولم يتم البدء في استثمار تلك المساحات التي صرفت لهم وعدم دفعهم لرسوم التجديد الأمر الذي يترتب عليه اضطرار الهيئة لسحب الكثير من القطع المصروفة وفقا والقانون.

من جانبهما أكد عقيل وهدران اهتمام الهيئة العامة للأراضي بتعزيز عملية التنمية المحلية والإستثمار وتهيئة كل المناخات المشجعة له وجذب المستثمرين وتذليل أي صعاب أمامهم بما يسهل على المستثمرين إنجاز معاملاتهم وتبسيط إجراءات منحهم التراخيص لإقامة مشاريعهم الاستثمارية ووضع آلية لكيفية صرف أراضي الإستثمار والمعايير المتبعة في هذا المجال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يخدم عملية التنمية والإستثمار.


*من محمد ناصر مبارك