آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:58م

أخبار المحافظات


منظمة رعاية الأطفال تحقق نجاح باهر في حملة العودة إلى المدرسة بحالمين

الأربعاء - 20 سبتمبر 2023 - 06:18 م بتوقيت عدن

منظمة رعاية الأطفال تحقق نجاح باهر في حملة العودة إلى المدرسة بحالمين

حالمين((عدن الغد )) جهاد الحالمي

نجحت منظمة رعاية الأطفال نجاحا باهرا ممثلة بمسؤول الحشد المجتمعي بقسم التعليم الأستاذ شادي شهاب عبد الله بحملة العودة إلى المدرسة في المدارس المستهدفة بمديرية حالمين محافظة لحج والتي دشنتها المنظمة بداية شهر أغسطس الماضي من العام الحالي2023 بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم في المديرية.

حيث انطلقت الحملة بكل همة وعزيمة وفق خطة نزول تستهدف جميع القرى المحيطة بالمدارس المستهدفة وآلية عمل قام بإعدادها رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة التربية الأستاذ عبدالرقيب يحيى لقيادة الحملة في عموم المناطق والحارات المستهدفة في عاصمة المديرية حبيل الريدة ومناطق الضباب.

حيث استخدمت في الحملة مكبرات الصوت عبر سيارة إعلام المنظمة والبرشورات والملصقات الهادفة وإقامة الجلسات التوعوية مع الأطفال والأهالي وكان الشي المميز فيها عمل الأنشطة مع الأطفال والأهالي أثناء النزول إلى القرى وحثهم على أهمية العودة إلى المدرسة،كما شارك منتدى خرفة بعدد من النساء بالنزول إلى المنازل خلال هذه الحملة، وكذلك مساعدة مجالس الآباء والأمهات للحملة.

هذا وقد حققت الحملة أهدافها بشكل كبير جدا من خلال تفاعل ومشاركة أبناء المجتمع واستجابتهم للحملة ونشر الوعي وحث الأبناء على الذهاب إلى المدرسة وكانت النتيجة حضور التلاميذ والطلاب ذكورا وإناثا إلى المدارس في أول أيام الدراسة من العام الحالي 2023/2024 وبشكل كثيف جدا وغير مسبوق ولأول مرة.

بدورهم الأهالي وأولياء أمور التلاميذ والطلاب قدموا رسالة شكر وتقدير لمنظمة رعاية الأطفال ولطاقم الحملة برئاسة الأستاذ شادي شهاب وذلك على جهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال تنفيذ حملة العودة إلى المدرسة وحققت النجاح الكبير.