آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-03:08ص

أخبار المحافظات


أهالي مديرية رضوم يناشدون الخرماء بعمل معالجات في قطاع التعليم ..

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 08:37 م بتوقيت عدن

أهالي مديرية رضوم يناشدون الخرماء بعمل معالجات في قطاع التعليم  ..

رضوم((عدن الغد )) خاص

بدأ العام الدراسي بمديرية رضوم في ظل أوضاع تعليمية صعبة ، حيث توجه الطلاب إلى مدارسهم ولكن لم يجدوا سوى بعض المعلمين أمامهم في نقص كبير للمعلمين ، وخاصة البدائل الذين يعانون من قلة الرواتب التي يتلقونها من مكتب التربية ، بالإضافة إلى حاجة المدارس لمعلمين آخرين فوق المعلمين الرسميين و البدائل مع ازدياد الطلاب سنوياً وتوقف التوظيف منذ أكثر من 13 عاما .

حيث توجه الأهالي بمناشدة عاجلة إلى السلطة المحلية في المديرية ممثلة بالشيخ هادي الخرماء السليماني يطالبونه بمساعدة مكتب التربية والتعليم في المديرية وذلك بتوفير معلمين اضافيين للمدارس التي تعاني من نقص المعلمين بالإضافة إلى زيادة رواتب المعلمين البدائل الذين يعانون من قلة الرواتب وكذلك البعض منهم يقطع مسافات طويلة للوصول إلى المدارس وهم بحاجة إلى مواصلات و آخرين منقولين يسكنون في نفس المدارس التي يعملون فيها ويحتاجون  مواد غذائية شهرية .

و أضاف الأهالي على السلطة المحلية في المديرية أن تعمل حلول ومعالجات لقطاع التعليم الذي هو بحاجة لإهتمام أكبر من السلطة المحلية ، كون مديرية رضوم غنية بالموارد .

وفي ختام مناشدتهم طالبوا السلطة المحلية في المديرية أن تخصص ولو جزء بسيط من صندوق التحسين و محطات الموازين و النفط و الثروة السمكية لقطاع التعليم الذي هو أهم القطاعات المحتاجة للدعم من موارد المديرية من قبل السلطة المحلية .