آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-10:40م

أخبار عدن


غدا الأربعاء.. جامعة عدن الألمانية الدولية تنظم إمتحانات المفاضلة لمئات الطلاب المتقدمين للمنح المجانية للجامعة

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 05:29 م بتوقيت عدن

غدا الأربعاء.. جامعة عدن الألمانية الدولية تنظم إمتحانات المفاضلة لمئات الطلاب المتقدمين للمنح المجانية للجامعة

عدن(عدن الغد)خاص:

أعلن الأستاذ الدكتور محمد السعدي رئيس جامعة عدن الألمانية الدولية عن إنطلاق إمتحانات المفاضلة للمنح الدراسية المجانية لجامعة عدن الألمانية الدولية غدا الأربعاء الموافق 20 سبتمبر الجاري في تمام الساعة التاسعة صباحا على أن يكون حضور الطلاب لقاعات الإمتحانات قبل ربع ساعة من بدء الامتحانات.

و تشمل إمتحانات المفاضلة للمنح المجانية  18 مقعدا دراسيا  لطلاب الثانوية العامة من خريجي العام الدراسي الحالي 2022/ 2023 و من احرزوا معدلات نجاح لاتقل عن خمسة و تسعين بالمائة في امتحانات الثانوية العامة.
و أشاد البروفيسور السعدي بالجهود الكبيرة التي بذلها استاذ مشارك د شيخ عبدالحافظ نائب رئيس الجامعة رئيس لجنة الإمتحانات بالإنابة و 
استاذ مشارك د عبدالفتاح السعيدي عميد كلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية و استاذ مساعد الدكتور أنيس شعفل القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب عميد كلية الهندسة و الحاسبات و أستاذ مشارك د عبير جميل القائم بأعمال مسجل عام الجامعة عميدة كلية العلوم الإدارية و الإنسانية.

كما قدم الدكتور السعدي آيات الشكر و التقدير إلى الدكتور محمد أحمد اليزيدي ممثل مجلس الأمناء الأمين العام للجامعة الذي يبذل جهودا إدارية متميزة بحكم خبرته الطويلة في مجال إدارة المؤسسات الطبية.

من ناحية أخرى تقدم الأستاذ الدكتور محمد السعدي بالشكر الجزيل و التقدير و الإمتنان لجهود مجلس الأمناء لجامعة عدن الألمانية الدولية و على رأسهم الأستاذ عادل بن هادي رئيس مجلس الأمناء والأستاذ محمود بن عزان نائب رئيس مجلس الأمناء و بفئة أعضاء مجلس الأمناء على جهودهم الكبيرة في تقديم خدمات تعليمية نوعية مع شراكة مجتمعية فاعلة كانت أول مظاهره تقديم المنح الدراسية المجانية التنافسية  للطلاب الحاصلين على معدلات مرتفعة في امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.

كما أوضح الدكتور شيخ عبدالحافظ نائب رئيس الجامعة رئيس لجنة الإمتحانات بالإنابة أن إمتحانات المفاضلة سيتم تنظيمها غدا الأربعاء 20/09/2023 في  قاعات متعددة مكيفة و أجواء مريحة و سيتم تطبيق أنظمة صارمة في مراقبة الإمتحانات و سيتعرض للعقوبات المشددة كل من يحاول أن يمارس أي سلوك مخالف لأنظمة الجامعة و لائحة شؤون الطلاب الموحدة الصادرة بقرار رئيس الوزراء حرصا من الجامعة على إجراء إمتحانات نزيهة وشفافة و خالية من أية ممارسات لا تقرها الأنظمة التعليمية و لوائح شؤون الطلاب.

وفي الختام  تقدمت رئاسة الجامعة للطلاب والطالبات المتقدمين لإمتحانات المفاضلة النجاح و التوفيق في الحصول على المنح الدراسية المجانية بجدارة و إقتدار.

الجدير بالذكر أن إفتتاح جامعة عدن الألمانية الدولية سيتم خلال العشرة الأيام  الأولى من شهر أكتوبر و سيتم بعده مباشرة تدشين العملية التعليمية للجامعة و سيظل التسجيل مفتوحا الى نهاية شهر نوفمبر..

تشهد عملية التسجيل في جامعة عدن الألمانية الدولية إقبالا كبيرا من قبل الطلاب المتقدمين بنظام الرسوم الدراسية حيث قدمت الجامعة رسوما دراسية مخفضة تشجيعا للتعليم العالي و تقديرا للظروف التي تمر بها البلاد في ظل توفير الجامعة بنية تحتية اكاديمية  متطورة تمثلت في احدث المعامل التعليمية و القاعات الدراسية المزودة بأحدث التقنيات الحديثة.