آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-11:26ص
أخبار عدن

تدشين أسبوع الطالب الريادي الأول في جامعة الريادة

السبت - 11 مايو 2024 - 10:09 م بتوقيت عدن

تدشين أسبوع الطالب الريادي الأول في جامعة الريادة

(عدن الغد)خاص:

في هذا اليوم السبت الموافق ١١ مايو ٢٠٢٤م، تم تدشين أسبوع الطالب الريادي الأول في جامعة الريادة بحضور عدد من الشخصيات البارزة والمسؤولين الحكوميين. حيث قام بتدشين الفعالية أ.د. نهلة صالح الكعكي، رئيس الجامعة، التي أعربت عن سعادتها بتنظيم هذا الحدث الهام الذي يستهدف تعزيز روح الريادة والابتكار والإبداع بين الطلاب.

كما وحضر حفل التدشين د. سالم الشبحي، وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، الذي أشاد بجهود الجامعة في تطوير قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم الريادية في مجالات متعددة، خاصة في مجال الصحة والعلوم الطبية.

وقد شهد التدشين أيضًا حضور الأستاذ عبود ناجي الحالمي، مدير عام مديرية دار سعد، الذي أعرب عن دعم السلطة المحلية في المديرية الكامل للجامعة وللأنشطة الريادية التي تساهم في تطور المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

تضمن أسبوع الطالب الريادي العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والتي شملت عيادات مجانية، فحوصات مخبرية مجانية ،محاضرات توعوية، مسابقات ثقافية ورياضية متنوعة، ومعارض للمشاريع الطلابية الابتكارية. هدفت هذه الفعاليات إلى تعزيز روح المبادرة والابتكار لدى الطلاب وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم الريادية وتنمية قدراتهم لمواكبة سوق العمل.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم وحماسهم للمشاركة في أسبوع الطالب الريادي، حيث يعتبر هذا الحدث فرصة لهم لتبادل الخبرات والمعرفة مع زملائهم ولعرض مهاراتهم والمعارف التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم الجامعية.

يعتبر تدشين أسبوع الطالب الريادي الأول في جامعة الريادة إنجازًا مهمًا يعكس رؤية الجامعة في خلق جيل من الطلاب المبدعين والمبتكرين القادرين على المساهمة في تحقيق التقدم العلمي والمجتمعي. وتسعى الجامعة أن يستمر هذا الحدث الريادي الهام على مدار الأعوام القادمة، بهدف دعم مسيرة الريادة والابتكار في الجامعة وتطوير قدرات الطلاب المبدعة والمؤثرة في المجتمع.

شارك في حفل التدشين كلاً من نائب رئيس مجلس الأمناء م. علي الزبيدي، ونائب رئيس الجامعة أ.مشارك د.سالم عبود غانم، وعميد كلية الطب أ.مساعد د.فاطمة طالب عبادل، وعميد كلية الهندسة أ.د أحمد عبده علي، وعميد كلية العلوم الإدارية أ.مشارك د.محمد صالح الطالبي، والقائم بأعمال أمين عام الجامعة أ.يحيى فؤاد اليماني، و د.قاسم الأصبحي أخصائي المخ والأعصاب ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة في الجامعة، وجمع غفير من أهالي الطلاب.