آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-03:08ص

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام قعطبة .. مكتب الصحة ينفذ برنامج لتدريب 30 متطوع ومتطوعة للتوعية حول مرض الحصبة

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 03:49 م بتوقيت عدن

بحضور مدير عام قعطبة .. مكتب الصحة ينفذ برنامج لتدريب 30 متطوع ومتطوعة للتوعية حول مرض الحصبة

قعطبة (عدن الغد) علي عميران

برعاية اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع دشن مدير عام قعطبة الشيخ محمد الزيدي ومعه الامين العام للمجلس المحلي حسين العصامي ومدير الصحة بقعطبة الدكتور عبدالغني علي محمد اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر البرنامج التدريبي الذي ينفذه مكتب الصحة العامة بقعطبة لعدد 30 متطوع ومتطوعة لتوعية المجتمع باهمية التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية وفيروس كورونا ويأتي البرنامج بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف، منظمة الصحة العالمية وتنفيذ مكتب الصحة بالمديرية وإشراف من المركز الوطني للإعلام والتثقيف بالمحافظة .

وخلال التدشين نقل المدير العام تحيات محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح مقدما الشكر والتقدير لمدير مكتب الصحة والقائمين على الدورة على جهودهم التي يبذلوها من اجل تحسين الخدمات الصحية بالمديرية.

وحث المدير العام جميع المتطوعين والمتطوعات بالدورة على ضرورة قيامهم بحملة توعية المجتمع والعمل بكل اخلاص وايصال الرسالة للمجتمع ونقل محتويات الدورة للمجتمع ليتم تطبيقها على ارض الواقع والعمل من اجل نجاح حملة التحصين ضد مرض الحصبة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .


من جانبه رحب مديرالصحة بقعطبة بالمديرالعام وجميع القيادات الحاضره معه مؤكدا بأن مكتب الصحة يحرص دوما على تنفيذ مثل هذه البرامج المهمة والتي لها علاقة بتأهيل الكادر المتطوع وتزويده بالمعرفة والدراية الكافية من اجل القيام بتوعية المجتمع ورفع الوعي الصحي بمخاطر مرض الحصبة وتغيير السلوك الرافض والسلبي من اللقاحات وتعديلها واهمية القاح ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية والتي سيتم تنفيذ الحملة بتاريخ 23 سبتمبر.

مقدماالشكروالتقدير لمديرعام قعطبة والامين العام على حضورهم وكذلك مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والشكر لمنظمة اليونيسيف على دعمها ورعايتها هذه الدورة .

من جانبه منسق التثقيف والاعلام الصحي بالمديرية ومدرب الدورة الدكتور محمدعفيف اكد بان الدورة تهدف الى اكساب المشاركين معلومات ومعارف حول مرض الحصبة اعراضهاو كيفية الوقاية منها واهمية التطعيم ضد هذا المرض وان المشاركين سيقومون  بتوعية المجتمع حول حملة التطعيم ضد مرض الحصبة وحثهم عليها

كما تناول البرنامج التدريبي تدريب المشاركين على كيفيه دحض الإشاعات حول لقاح مرض الحصبةوكوروناوغيرها من المواضيع المتعلقة بالبرنامج .


حضر التدشين عضو الهيئة الادارية نجيب الجلال ومدير الزراعة فؤاد ابوهدال ومدير الاعلام علي عميران

مكتب اعلام م قعطبة