آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


محاضرة للبروفيسور باطرفي عن سلامة المرضى بمستشفى سيئون

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 09:21 ص بتوقيت عدن

محاضرة للبروفيسور باطرفي عن سلامة المرضى بمستشفى سيئون

حضرموت(عدن الغد)خاص.

احتفت بلادنا ، اليوم، مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الـ ١٧ من سبتمبر من كل عام، تحت شعار (اشراك المرضى من أجل سلامتهم).. 

وكانت هيئة مستشفى سيئون العام قد نظمت بهذه المناسبة احتفال خطابي ومحاضرة حضورية ، القى خلاله د. محمد علوي العيدروس رئيس الهيئة كلمة ترحيبية استعرض فيها أهداف اليوم العالمي لسلامة المرضى، وسياسات الهيئة في تطبيق معايير الجودة وتجنيب المرضى أي ضرر أو اذى اثناء حصولهم على الرعاية الصحية بأقسام الهيئة المختلفة، بالإضافة إلى نشر ثقافة سلامة المرضي بين جميع العاملين بالهيئة.. 

وفي كلمته استعرض الوكيل المساعد ا. عبد الهادي التميمي اهمية هذا اليوم وما يحدث في واقعنا والضرورة القصوى للتغيير نحو الافضل والالتزام التام بكل ما يضمن سلامة المرضى عند حصولهم على الرعاية الصحية في كل المرافق والمؤسسات الصحية العامة والخاصة. 

وأوضح بأن الامر المهم ان يحدث هذا تغيير على الواقع ونطبق ما نقوله مؤكدًا وقوف السلطة المحلية في تقديم كل اوجه الدعم والمساعدة للهيئة والقطاع الصحي بشكل عام لخدمة المواطنين. 

بعد ذلك القى البروفيسور علي باطرفي الخبير الوطني بسلامة المرضى، نائب رئيس جامعة العرب وعميد كلية الطب والعلوم الصحية محاضرة قيمة بعنوان:

مفهوم سلامة المرضى و أهميتها، قدم خلالها رسائل مهمة لمقدمي الرعاية الصحية وتوجيهات وتوصيات للعمل  بما يضمن سلامة المرضى  ومنع اي اذى او ضرر قد يحدث للمريض اثناء حصوله على الرعاية الصحية.