آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار وتقارير


جماعة الحوثي تطرد الأكاديمي أحمد عقبات من شقته بجامعة صنعاء وتنهب ممتلكاته

الأحد - 17 سبتمبر 2023 - 07:38 ص بتوقيت عدن

جماعة الحوثي تطرد الأكاديمي أحمد عقبات من شقته بجامعة صنعاء وتنهب ممتلكاته

(عدن الغد)خاص:

أقدمت مليشيات الحوثي الإيرانية، على طرد أسرة الأستاذ في قسم الإعلام كلية الآداب بجامعة صنعاء الدكتور أحمد مطهر عقبات، من شقته في السكن الجامعي الخاص بأعضاء هيئة التدريس ونهبت ممتلكاته.

وقال الأكاديمي عقبات في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مرفق بوثيقة (اشعار اخلاء): "مكافأة غير متوقعة لخدمة حوالي نصف قرن، بدأت بإنذار غير قانوني بالخروج من السكن الجامعي، وأنتهت بنهب ممتلكاتي من الشقة".

وتتضمن الوثيقة (اشعار اخلاء) التي نشرها الأكاديمي عقبات، المذيلة بامضاء القيادي الحوثي ابراهيم احمد المطاع المعين نائب لرئيس جامعة صنعاء لشؤون الاكاديمية رئيس لجنة الاسكان مطالبة الدكتور أحمد عقبات باخلاء الشقة المسلمة له بعمارة رقم (514) شقة رقم (5) حجري والواقعة ضمن الحرم الجامعي.

وحسب الوثيقة، امهلت المليشيا الاكاديمي عقبات بتسليم الشقة خلال مدة شهر من تاريخ استلام الاشعار، مالم فإن لجنة الاسكان تشعره بالالتزام باخلاء الشقة المسلمة له والمذكوره اعلاه مالم فإن للجامعة الحق في اتخاذ كافة الاجراءات الادارية الكفيلة باخلاء الشقة دون تحمل اي مسؤولية قانونية - حد قولها.

ويعد الدكتور أحمد مطهر عقبات عضو هيئة التدريس بقسم الإذاعة والتلفزيون كلية الإعلام جامعة صنعاء، ومستشار رئيس جامعة صنعاء، رئيس دائرة التطوير الأكاديمي، وقد أفنى حياته في العمل الأكاديمي وتخرجت على يده أجيال من الإعلاميين.

وخلال السنوات الماضية، مثل عدد من أكاديميي جامعة صنعاء أمام محاكم العاصمة الخاضعة للحوثيين، بدعوى من ملاك الشقق السكنية بسبب تراكم الإيجارات نتيجة نهب المليشيا لرواتبهم وطردها لهم من الإسكان الجامعي الخاص بالجامعة.

ومنذ اجتياح مليشيات الحوثي الإرهابية للعاصمة صنعاء، مارست كل أساليب التضييق والترهيب بحق أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء، وطردت العشرات من السكان الجامعي.