آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


قوات درع الوطن تغيث المتضررين من العاصفة في سواحل المضاربة ورأس العارة بلحج

الأحد - 17 سبتمبر 2023 - 07:03 ص بتوقيت عدن

قوات درع الوطن تغيث المتضررين من العاصفة في سواحل المضاربة ورأس العارة بلحج

(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات القائد العام لقوات درع الوطن العميد بشير المضربي ، سيرت قوات درع الوطن أواخر الأسبوع الماضي، قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية ضخمة للأسر المتضررة من العواصف الرملية في مديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج .

وشملت القافلة الإغاثية التي سيرتها قوات درع الوطن مناطق المتضررة من العواصف الرملية على طول الساحل كلاً من مناطق السقيا،بئر عيسى ومنطقة الوطية .

وتكونت القافلة من اطنان من المواد الإغاثية والايوائية من سلالاً غذائية ومعلبات وأدوات منزلية متنوعة وخزانات مياه إلى جانب مواد أخرى .

بدورهم ثمن أهالي تلك المناطق المتضررة هذه اللفته الإنسانية من قبل قوات درع الوطن ، موجهين جزيل شكرهم وثنائهم لقائد قوات درع الوطن وكافة قيادتها وأفرادها على جهودهم الإنسانية للتخفيف من معانات الأسر المتضررة والمنكوبة .

الجدير ذكره أن قوات درع الوطن إلى جانب الدور المناط بها وهو حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة التهريب وتنفيذ حملات أمنية جنبا إلى جنب مع القوات المشتركة على طول الساحل لمحاربة ومكافحة التهريب، الا أن قوات درع الوطن تقوم بين الحين والآخر بتنفيذ العديد من الحملات الإغاثية والجهود الإنسانية لإغاثة مئات الأسر المتضررة والمنكوبة سوا في مديرية المضاربة ورأس العارة أو غيرها من المناطق والقرى بمحافظة لحج .

وتترافق تلك الحملات الإغاثية والإنسانية والإيوائية التي تنفذها قوات درع الوطن في العديد من المناطق مع جهودها العسكرية والأمنية سوأ في مناطق انتشارها العملياتي على طول ساحل مديرية المضاربة والعارة أو اي اي مناطق أخرى بحاجة إلى الإغاثة والمساعدة وبعيداً عن الأضواء الإعلامية .

ومنذ تشكيل قوات درع الوطن وانتشارها في العديد من المناطق والمدن المحررة، كان لها إسهاماً بارزاّ في تدفق عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية والايوائية في مختلف المناطق، ونفذت عشرات الحملات أكان ذلك عبر قواتها وأفرادها أو عبر تقديم تلك المساعدات للكثير من المبادرات الإنسانية التي تبناها نشطاء وجميعات خيرية .