آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-01:37م

أخبار وتقارير


مدير التربية والتعليم بردفان: نطمح إلى إنشاء محورين نموذجيين وإدخال المختبر والحاسوب 

الجمعة - 15 سبتمبر 2023 - 06:52 م بتوقيت عدن

مدير التربية والتعليم بردفان: نطمح إلى إنشاء محورين نموذجيين وإدخال المختبر والحاسوب 

ردفان (عدن الغد)رائد الغزالي:

دعا مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ردفان في محافظة لحج الدكتور عادل قاسم البكري الوجهاء والشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال إلى تسخير الجهود من خلال تقديم الدعم لمدرسة الزهراء للتعليم الأساسي للبنات بمدينة الحبيلين بحيث تكون مدرسة نموذجية تمثل واجهة المديرية لتعليم الفتاة.

وأشار البكري إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو إنشاء مختبر علمي وحاسوب وتوفير الكتب المدرسية وغيرها من مستلزمات المدرسة. وقد تم اختيار المدرسة لأنها ذات أولوية ملحة من حيث حاجتها للدعم وتذليل الصعوبات ونظرا للكثافة العددية التي تشهدها والتي تصل إلى 1700 طالبة، وبالتالي فهي تمثل محورا داخل المدينة لتعليم الفتاة وستضم مدارس أخرى. 

وقال إن هناك مبادرة مجتمعية لافتة تجري لدعم مدرسة الكبسي، وهذا يعتبر موضع إعجاب واهتمام برفد المدرسة بنفس احتياجاتها من مختبر علمي والحاسوب وكتاب مدرسي وغيرها، وهو ما يمثل محور آخر سيضم مدارس أخرى. وهناك مقومات موجودة في هاتين المدرستين تساعدنا على تحقيق هدف التطوير وجعلهما نموذجيتين.

وقال أيضاً: «نشير إلى أننا بهذه الخطوات الطموحة لا نقلل من جهود المدارس الأخرى أو نهملها، بل يعتبر هذا التركيز أولوية للأسباب الموجودة، وننظر إلى مدى مستوى النجاح الذي سيتم تحقيقه بحيث يكون هناك حافز لتحقيق خطوات أخرى في المستقبل في بقية المدارس.

وأردف قائلًا:"نحن ننظر إلى جميع المدارس بعين الاهتمام، ولو حظي مكتب التربية في المديرية بالدعم فلن نتردد في توفير احتياجات كل مدرسة. لكن ونظراً للظروف الصعبة الحالية وعدم توفر الدعم الحكومي والمانحين ، فإننا نعتمد بشكل أساسي على التعاون المجتمعي كشريك فعال إلى جانب الجهات المسؤولة في تحقيق الاستقرار في العملية التعليمية. فالمجتمع هو دائما العامل الأول في تحقيق النجاح في البناء والتنمية بشكل عام من خلال التعاون الفعال.

وختم " نوجه التحية لكل الأوفياء الذين يستجيبون بتقديم الدعم لتشجيع التعليم ، علماً بأن مكتب التربية بالمديرية سيكون حاضراً في المتابعة والإشراف إلى جانب إدارتي المدرستين من خلال الاستفادة من أي دعم في تحقيق الأهداف المطلوبة لتطوير العملية التعليمية.