آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


مودية.. مسح وتجهيز أرضية ملعب رياضي لطلاب مدرسة الشهيد عباس القوز بمبادرة كريمة من أصحاب الخير

الأربعاء - 13 سبتمبر 2023 - 10:19 م بتوقيت عدن

مودية.. مسح وتجهيز أرضية ملعب رياضي لطلاب مدرسة الشهيد عباس القوز بمبادرة كريمة من أصحاب الخير

مودية(عدن الغد)خاص:

بمبادرة كريمة من أصحاب الخير تم استحداث ملعب رياضي لطلاب مدرسة الشهيد عباس في منطقة القوز بمديرية مودية، وكانت هذه اللفتة الكريمة من قبل أولاد الحاج المرحوم ناصر محمد سليمان حيث تبرعوا بقطعة أرض خلف المدرسة، كما قاموا في السابق بالتبرع بقطعة أرض لبناء المدرسة وأرض أخرى من أجل بناء وحدة صحية لقرية القوز ، ويعتبر أولاد المرحوم الحاج ناصر محمد سليمان سباقون في فعل الخير.

وكان لإدارة مدرسة الشهيد عباس القوز متمثلة بالأستاذ عبدالناصر عمر محمد دور فعال فقد كانوا السباقين في المتابعة والعمل بصمت حتى تحققت الكثير من الإنجازات للمدرسة عمل بجهود جبارة من أجل استكمال الطاقم التعليمي من المعلمين لهذا العام وقد استفادت المدرسة من المنحة التي قدمتها اليونيسف باستفادة المعلمين المتطوعين والمعلمات من المنحة.

وقال الأستاذ ناصر بن جيزل أن جميع المعلمين والمعلمات المتطوعين في السابق اصبحوا يباشرون عملهم بانتظام الأمر الذي قضى على النقص التي كانت تعاني منها مدرستي البنين والبنات في قرية القوز.

وأضاف بالقول: نستطيع إن نقول بإن مدرسة البنات للتعليم الأساسي والثانوي في قرية القوز أصبح يديرها الغالبية العظمى بنسبة 80٪ من العنصر النسائي من المعلمات وتم تحويل المعلمين الذكور الذين كانوا في مدرسة البنات إلى مدرسة البنين.

وقدم جيزل شكره وتقديره لكل من قام بهذا العمل والجهد الطيب الذي ساهمت فيه جميع الشخصيات الاجتماعية في القرية ومكتب التربية والتعليم بمديرية مودية، ونثمن الجهود التي بذلها مدير مكتب التربية بالمديرية الأستاذ سعيد محمد عبدالله، والذي سبق وإن زار المدرستين أكثر من مرة وبعد متابعة الخيرين من أبناء القرية أثمرت عن التجاوب مع كل المطالب التي كانت ترفع إليه والحث من قبل مدير المدرسة الأستاذ عبدالناصر عمر محمد، والذي بدوره يرفع التقارير بمتطلبات المدرسة ومتابعتها .

كما قدم شكره لكل من ساهم في تقديم مساهمات خيرية من رجال الخير الذين تحملوا تكاليف الجرار الذي يقوم حاليا بإصلاح الملعب الرياضي لمدرسة الشهيد عباس وقص أشجار السيسبان التي كانت عائق خصوصاً أنها تتمدد على طول الطريق وأصبحت تشكل عائق أمام الطلاب في وصولهم إلى المدرسة.

متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وعام دراسي جديد مليئ بالتقدم و الازدهار ، حاثا في الوقت ذاته الطاقم التعليمي على الاستمرار في التطوير والتقدم في إنجاح سير العملية التعليمية بانتظام.

كما قدم تهانيه للطلاب والطالبات في المدرستين باكتمال الطاقم التعليمي من المعلمين والمعلمات.

وطالب جيزل في ختام كلمته إدارة المدرستين بضرورة العمل على الفصل بين الذكور والأناث في ما يتعلق بالمعلمين والمعلمات من خلال وضع التنقلات بالنسبة للمعلمين والمعلمات على إن يتم نقل المعلمات إلى مدرسة البنات ونقل المعلمين المتبقيين في مدرسة البنات إلى مدرسة البنين وخاصة بعد إن اكتمل الطاقمين من المعلمين والمعلمات والذي من خلاله تم القضاء على الشواغر والنقص الذي كان في السابق للكادر التعليمي.


#إلاعلام_التربوي_مودية