آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


لحج ..إدارة المرأة والطفل بانتقالي تبن تدشن اشهار القطاع النسائي بمركز الخداد

الأربعاء - 13 سبتمبر 2023 - 04:55 م بتوقيت عدن

لحج ..إدارة المرأة والطفل بانتقالي تبن تدشن اشهار القطاع النسائي بمركز الخداد

لحج (عدن الغد) خاص

تحت رعاية رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج الأستاذ وضاح الحالمي وباشراف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية تبن الاستاذ محمد سالم الوعل وحضور رئيس انتقالي مركز الخداد الاستاذ عبدالجبار رزق .

دشنت مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي مديرية تبن الاستاذة فيتنام العلوي صباح اليوم الأربعاء الموافق 13سبتمبر 2023م  اشهار اللجنة المحلية للقطاع النسوي بمركز الخداد بالمديرية ويضم المركز قرى ( الخداد والحاسكي والحبيل والسد) .

هذا وأوضح الأستاذ محمد سالم الوعل في كلمته أن تأسيس اللجان النسوية في مراكز انتقالي تبن يأتي من منطلق اهتمام القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمرأة والطفل .

وقال أن للمرأة دورا كبيرا في المجتمع وعلينا دعم أنشطتها وتشجيعها بأعتبارها عنصر فعال في المجتمع مع أخيها الرجل  في النضال والعمل .

وفي كلمتها التوجيهية مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي تبن فيتنام صالح العلوي عبرت عن سعادتها بهذا الحضور المميز عن بقية المراكز مشيرة الى التفاعل الكبير للحضور والمشاركة في اشهار مركز الخداد ( ق) .

كما اوضحت ان اللجنة النسوية في المركز ستعمل على إبراز المشاريع التي تحتاجها المرأة وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلها تحت إشراف إدارة المرأة والطفل.

وبعد إعطاء التوجيهات اللازمة من قبل فيتنام العلوي للمشاركات وفي جو ديمقراطي حر ، تم انتخاب لجنة نسوية لمركز الخداد مكونة من 5 نساء لقيادة القطاع النسائي وعضوية 53 امرأة حيث كانت نتيجة الانتخاب :
1/نظيرة العمري   رئيسة 
2/انتصار علي صالح  نائبة 
3/حميده لجعش  مقررة 
4/عائدة سعيد قاسم  عضوة
5/حليمه مختار  عضوة

وختاما للاشهار باركت مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي تبن فيتنام صالح العلوي للقيادة المنتخبة وزودتهن بالتعليمات والتوجيهات لتسيير النشاط النسوي في المركز متمنية لهن كل التوفيق والنجاح .

من حكيم الشبحي