آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


رئيس الأركان يلتقي فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال في مأرب

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2023 - 09:13 م بتوقيت عدن

رئيس الأركان يلتقي فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال في مأرب

(عدن الغد)خاص:

التقى رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور صغير  حمود بن عزيز، اليوم، فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال الذي يزور محافظة مأرب، في إطار استكمال النزولات الميدانية للوحدات العسكرية والأمنية.

وخلال اللقاء أكد رئيس هيئة الأركان خلال اللقاء التزام القوات العسكرية والأمنية في مأرب، بالدستور اليمني والقوانين النافذة التي تحمي الفئات الأضعف في المجتمع وهم الطفل والمرأة، منوهاً بأن تجريم استغلال الطفولة مبادئ نص عليها ديننا الحنيف، وعادات وقيم راسخة في سلوكيات الشعب اليمني، والتي عملت مليشيا الحوثي الارهابية على تدميرها وتجاوزت كل الأعراف والتقاليد التي تحترم الطفل والمرأة ومارست كل الانتهاك ضدهم.

من جانبه أشاد رئيس فريق اللجنة عصام الشاعري بمستوى الأداء والانضباط بالقوانين والتعليمات التي تمنع تجنيد الأطفال، مضيفاً أن أهداف الزيارة الأولى لفريق اللجنة إلى محافظة مأرب، لتقييم مدى الالتزام بالقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية والخاصة بحماية الأطفال ومنع تجنيدهم.

ورحب الشاعري بالخطوات والإجراءات التي التزمت بها القوات الحكومية لمنع تجنيد الأطفال، مشيراً إن برنامج فريق اللجنة يتضمن توعية مكثفة بآلية حماية الأطفال والقوانين والاتفاقيات المتعلقة بعدم تجنيد الأطفال والتي صادقت عليها الجمهورية اليمنية، والتزمت بها اليمن.

حضر اللقاء مدير الدائرة القانونية العميد الركن عبدالله غيلان وعدد من القيادات العسكرية ورؤساء شعب حماية الطفل في المناطق العسكرية.