آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-03:57م

أخبار عدن


تشمل إجراء ( 10800 ) عملية .. مؤسسة البصر العالمية تدشن برنامج " نور السعودية " لمكافحة العمى في اليمن

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2023 - 05:45 م بتوقيت عدن

تشمل إجراء ( 10800 ) عملية .. مؤسسة البصر العالمية  تدشن برنامج " نور السعودية " لمكافحة العمى في اليمن

عدن (عدن الغد) نظير كندح

دشنت مؤسسة البصر العالمية صباح اليوم الأثنين بمستشفى مكة لطب وجراحة العيون مشروع المخيم المجاني لطب العيون في محافظة عدن بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر برنامجه التطوعي الهادف لمكافحة العمى في الجمهورية اليمنية للعام الحالي 2023 الذي يستمر من 5 سبتمبر الجاري وحتى 30 ديسمبر ..

ويستهدف البرنامج إجراء ( 10800 ) عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات إلى جانب تقديم الأدوية الضرورية والنظارات الطبية في كل من عدن وحضرموت ، بالإضافة إلى المخيمات المجانية ( قوافل النور ) التي ستشهدها في عدد من المحافظات اليمنية ..

وفي التدشين الذي حضره عدد من المسؤولين بوزارة الصحة وممثلي مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر الخيرية العالمية ، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي إلى أهمية إقامة مثل هذه المشاريع الطبية المجانية التي ينتظرها المواطنين بفارغ الصبر في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي تعيشها البلاد ، موكداً حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مثل هذه المشاريع التي تسهم في التخفيف من معاناة المرضى ، مثمناً الجهود والإسهامات الكبيرة والملموسه التي يبذلها مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر العالمية ضمن مشاريعهم الطوعية لمكافحة العمى في اليمن عبر المشاريع والمخيمات الطبية المجانية التي تخدم قطاعات واسعة من المرضى ..

من جانبه أضح ممثل مؤسسة البصر العالمية في اليمن أ. محمد بن حسن الحميري إلى أن المؤسسة ستستهدف من خلال مشروعها الممول من قبل مركز الملك سلمان جميع الحالات المرضية التي تحتاج إلى تدخل جراحي لإزالة المياه البيضاء والزرقاء ( 4800 ) حالة في محافظة عدن ،( 1600 ) حالة لمحافظة حضرموت ، بالإضافة إلى ( 4400 ) حالة للمخيمات المجانية في عدد من المحافظات بدعم سخي من فاعلي الخير ، مثمناً الدعم الذي قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن بتمويل مثل هذه المشاريع الرامية لمكافحة العمى والتخفيف عن المرضى الذين أنهكهم الفقر وجعلهم غير قادرين على تحمل تكاليف العلاج ..

حضر التدشين وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط د. أحمد عبدالقادر الكمال ونائب مدير مركز الملك سلمان 
أ. نايف عسيري ومستشار وزير الدولة محافظ عدن د. أوسان محمد محمود ومدير مكتب الصحة بالمنصورة د. عبدالرب المفلحي ومدير مستشفى مكة لطب وجراحة العيون د. عمار أنور أحمد والعضو المنتدب لقطاع اليمن أ. حسام الدين عوض والمدير الطبي لمسشفى مكة د. نسرين بن شحنة ..