آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

أخبار وتقارير


الفايبر جلاس مادة تخلق فرص عمل للشباب وتحقق إكتفاء عن العديد من الصناعات الصلبة

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2023 - 04:41 م بتوقيت عدن

الفايبر جلاس مادة تخلق فرص عمل للشباب وتحقق إكتفاء عن العديد من الصناعات الصلبة

(عدن الغد)صقر العقربي:

وفرت مادة الفايبر جلاس لجزء كبير من الشباب العاطلين عن العمل في المناطق المحررة وغير المحررة بشكل يومي وأساسي أجورهم عن طريق منتجات الفايبر جلاس التي أصبحت تعيل الكثير من الأسر الفقيرة لمواجهة الظروف الإقتصادية الصعبة التي باتت تقرع أبواب الأهالي بسبب الحرب في اليمن.

من جانبه أفاد الأخ/ عبدالرحيم علي سعد مدير مصنع المتميز لصناعة الفايبر جلاس بمحافظة لحج والذي يعتبر من أقدم المصانع في المحافظة ...أن  الفايبر جلاس هي مادة تخلق فرص عمل للشباب وتحقق إكتفاء عن العديد من الصناعات الصلبة.. موضحاً أن المصنع يقدم بدائل عن المنتجات الخارجية الباهظة الثمن والتي تفتقر إلى الجودة والمثانة .. مؤكداً أن منتجات الفايبر جلاس يمكن تشكيلها بطريقة تتناسب مع متطلبات الزبائن للإستغناء عن المنتجات المستوردة التي لا تخدم لفترة طويلة على عكس صلابة وقوة منتجات الفايبر جلاس التي تدوم لفترة أطول ويمكن صيانتها بأجر بسيط.

لافتاً أن المصنع توجد فيه ثلاثة أقسام لصناعة الألعاب بكافة أنواعها وخزانات المواد السائلة للمنازل والشاحنات بكل أحجامها وقوارب الصيد والمسابح المائية والحافظات بكافة أحجامها وأشكالها ومجسمات الحماية الخاصة بأجهزة التكييف والمنازل الجاهزة العازلة للحرارة وثلاجات ماء السبيل وابواب الغرف في المنازل بأشكالها الجذابة..مضيفاً أن العالم أصبح يعتمد على مادة الفايبر جلاس والياف الكربون في أغلب الصناعات المدنية الثقيلة والخفيفة والعسكرية المهمة نظراً لصلابتها ووزنها الأخف عن باقي المعادن .

مؤكداً أن المصنع يمكنه تقديم بدائل عن العديد من المصنوعات الصلبة التي تدخل في صناعتها مادة الألمنيوم والحديد والخشب..داعياً كافة الشباب إلى عدم التردد لزيارة المصنع و تقديم الأفكار الخاصة بالمنتجات التي تتناسب مع متطلبات عملهم لتصميمها لهم بأقل تكلفة وأكثر جودة.

وقد أكد العاملين في المصنع أنهم استطاعوا إبتكار العديد من القوالب لإنتاج أصناف من مجسمات الفايبر جلاس التي ساهمت في خلق فرص عمل للصيادين وسائقي الشاحنات و البائعين المتجولين ناهيك  منتجات الحماية والترفيه والتخزين.. موضحين أن لديهم العديد من الأفكار التي من شأنها أن تحقق الإكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية لتأمين متطلبات الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة بأقل التكاليف وبجودة عالية .