آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار عدن


وعود بإعادة تأهيل وتجهيز مركز القلب في مستشفى باصهيب العسكري

الإثنين - 11 سبتمبر 2023 - 08:22 م بتوقيت عدن

وعود بإعادة تأهيل وتجهيز مركز القلب في مستشفى باصهيب العسكري

(عدن الغد) خاص :

تم صباح اليوم زيارة مستشفى باصيب العسكري وخلال الزيارة تم اللقاء مع مدير عام مستشفى باصهيب  العسكري العميد دكتور سالم حسن العطاس والدي اطلعنا على ما تم  فية من إعادة تشغيل المستشفى الذي تأثر بفعل الحرب عام 2015م. 

وافاد بدعم وتمويل من وزارة الدفاع ممثلة بوزير الدفاع الفريق الركن /محسن الداعري تم اعادة تأهيل الاقسام في المستشفى مثل قسم العظام، الجراحة العامة ، وقسم خاص باطني رجال ونساء، اما بالنسبة لقسم العمليات  حيت تمت توسعته  واصبح يشمل خمس غرف عمليات مجهزة باحدث الأجهزة الطبية  لاستقبال اي حالات  طارئه حيث تجرى  فيها عملية جراحية مختلفة  كبرى و صغرى للمرضى من  مختلف الفئات العمرية  العسكرية والمدنية، ولدينا قسم خاص للقادة العسكريين و السياسيين ،  وقسم خاص لاستقبال العسكرين من كل الجبهات. 

و اشار هناك وعود من قبل  وزير الدفاع  سيتم اعادة تأهيل وتجهيز  مركز القلب في المرحلة القادمة، وتم تزويد المستشفى بالأجهزة الطبية الحديثة مثل (الرنين المغناطيسي) و (الاشعه المقطعية) التي سيتم اصلاحها من اجل تقديم الخدمات الطبية  لأسر العسكرين و المدنيين. 

 واضاف  لدينا الكادر الطبي المحلي من استشاريين و اخصائيين في الجراحة العامة، المسالك البولية، الباطنة، العظام والتخدير كذلك لدينا من الخبراء الاجانب اخصائي في التخدير من الاوزبك، موكدا بالنسبة لا أخصائي المخ والأعصاب و اخصائي جراحة الأوعية الدمويه سوف نعمل على استقطابهم من الخارج. 

  شاكرا  كل الجهود المبذولة من قبل وزير الدفاع الفريق الركن/ محسن الداعري ولما يوليه من اهمية  بخصوص تجهيز المستشفى. 

كما شكر  دور مدير دائرة الإمداد والتموين ومدير القاعدة الإدارية بعدن العميد/ علي الكود بالإشراف المباشر على أعمال الترميم وسرعة تنفيذها..

كما اثنى على  الجهود  في الدائرة المالية لوزارة الدفاع في عدن ممثلة العميد/ عبدالله عبدربه وحرصه على تقديم كافة التسهيلات المالية للمستشفى، حيت قام بجهود، من اجل شراء ماطور سعة توليدية (600كيلو) وهو ما تعمتد علية المستشفى في الحصول على الكهرباء. 

مثمنا دور دائرة الخدمات الطبي ممثله بالعميد الدكتور محمد الحمش لما يقدمه من جهود لتقديم الخدمات الصحية ذات مستوى راقي للمواطن 

ومن جانب اخر تحدث عن الاشكاليات والمعوقات و التي يعمل الجميع على حلحلتها وهي مشكلة الكهرباء  وقال: نعاني من مشكلة الكهرباء بشكل كبير حيث يستقبل المستشفى  حالات جرحى ومرضى يحتاجون لأجهزة التنفس الصناعية، ونتيجة ما ورد اعلاه لابد من توفر  الكهرباء 24 ساعه،   لافتا كانت هناك مبادرة طيبة  من ادارة الكهرباء عدن من قبل المدير العام سالم الوليدي  تم امدادنا بخط كهرباء اضافي  لكن ولم يتم الاستفادة منه بالشكل الصحيح. مطالبا  الجهات ذات العلاقة بان يتم إمدادهم بخط ساخن من موانئ عدن او غيرها لكي تحل ازمة الكهرباء ليتم خدمة النزلاء من المرضى  في المستشفى ، موضحا نعمل  بكل طاقتنا على حل تلك الازمة لما يترتب عليها من شراء ديزل يوفره لنا مدير دائرة الامداد والتموين ومدير القاعدة الإدارية وهذا يشكل اعباء اضافيه على المستشفى. 

وشكر بدورة الطاقم الفني و التمريضي لما يقدم من خدمات طبية راقية لأريحية المرضى متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
من: نائلة هاشم - تصوير _عصام محمد