آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-04:07م

أخبار المحافظات


هل يتم بيع مخصصات كهرباء تبن لحج؟!

الجمعة - 08 سبتمبر 2023 - 07:46 م بتوقيت عدن

هل يتم بيع مخصصات كهرباء تبن لحج؟!

لحج (عدن الغد) خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) العديد من الشكاوي من قبل الأهالي بمديرية تبن محافظة لحج يشكون فيها الانقطاعات الطويلة للكهرباء.

وقال أهالي من منطقة الفيوش إن الكهرباء لم تعد تشتغل عندهم سوى ساعتين إلى ساعة ونصف في النهار ومثلها في الليل، في عملية تعذيب مدروسة من قبل إدارة الكهرباء.

وأشار الأهالي إلى عدم معرفتهم للأسباب التي تؤدي إلى هذا الانقطاع الكبير والمتواصل للكهرباء، والتي يُحرمون فيها من الكهرباء لمدة عشرون ساعة كأقل تقدير في اليوم.

وأوضحوا أن لا تبرير لهذا العذاب سوى أنه يتم بيع مخصصات الديزل الخاصة بكهرباء تبن، وجعلهم يعانون معاناة حرمانهم منها في ظل هذا الصيف الساخن.

وبينوا أن مع هذا الانقطاع الكبير إلا أن الفنادق والمراكز التجارية بمديرية تبن لا تنطفئ فيها الكهرباء، وهم يعانون مرارة الحرمان منها، مع أن رئيس الوزراء أشار إلى توفير الديزل الكافي للكهرباء.

وتساءل المواطنون عن دور محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي من هذا الفساد الذي تمارسه إدارة كهرباء لحج عمومة في ظل تقاعسه من أداء واجبه المناط به تجاه المواطنين في المحافظ التي يديرها، مشيرين إلى أن سكوته يبرر مشاركته في عملية تعذيبهم ووقفه مع الفاسدين في مؤسسة الكهرباء.

وتشهد منطقة الفيوش بمحافظة لحج، انقطاعاً للكهرباء منذ أكثر من أربعة أيام ولا يصلها التيار الكهربائي سوى من ثلاث إلى أربع ساعات في اليوم.