آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


بنو الحارث في ضيافة حميدة كرش

الخميس - 07 سبتمبر 2023 - 06:09 م بتوقيت عدن

بنو الحارث في ضيافة حميدة كرش

(عدن الغد)ماجد الطاهري:

في مشهد تجلت فيه أجمل معاني الأخوة والقبيلة والنخوة والكرم استقبلت قبائل الحميدة اليوم الخميس بقرية "عَشَران" م كرش م لحج وفد من قبائل بني الحارث قادما من محافظة شبوة جاء معزيا لأبناء الحميدة بوفاة ولدهم المغفور له مازن صالح شديق والذي تعرض لحادث مروري قبل عدة ايام في مديرية حريب.

كان في استقبال بنو الحارث الشيخ عيدروس سعيد مليط شيخ قبيلة الحميدة والشيخ بشير نصر عوجري مليط والعاقل جميل شديق وعضو المجلس المحلي الاستاذ داؤود عبده صالح وجموع غفيرة من ابناء الحميدة.

وبالرغم ان الوفد القبلي جاء من محافظة شبوة معزيا فقط ليتفاجئ بموقف إنساني نبيل ونموذج قبلي فريد يحتذى به إذ قدّم أولياء الدم العفو والصفح والتنازل الخطي بالحق الخاص الذي تعرض له ولدهم في حادثة دهس سيارة يملكها شخص ينتمي الى قبائل بنو الحارث بشبوة.

من جانبهم شكر وفد قبائل بنو الحارث قبائل أبناء الحميدة وقبائل الصبيحة عامة على حفاوة استقبالهم وكرمهم وشهامتهم وعفوهم الذي يدل على رفيع مقامهم ونبل اخلاقهم وصفاء قلوبهم وأخوتهم.

هذا وكان المغفور له ونحسبه شهيدا عند الله مازن صالح شديق قد تعرض لحادثة دهس سيارة يقودها شخص ينتمي لقبيلة بني الحارث قبل عدة ايام في مديرية حريب بشبوة توفي على أثرها في الحال.