آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


عقب انقطاع الكهرباء لاكثر من 14 ساعة .. اقبال كبير على شراء الطاقة الشمسية والبطاريات بمحافظة المهرة.

الأربعاء - 06 سبتمبر 2023 - 06:08 م بتوقيت عدن

عقب انقطاع الكهرباء لاكثر من 14 ساعة .. اقبال كبير على شراء الطاقة الشمسية والبطاريات بمحافظة المهرة.

المهرة (عدن الغد ) احمد بولحيم

تشهد محافظة المهرة ازمة صعبة في خدمة الكهرباء منذ ما يقارب الشهرين وهو الامر الذي لم يتوقعه سكان المحافظة وخاصة ان المهرة كانت من افضل المحافظات المحررة التي كانت تتمتع بتوفر خدمة الكهرباء على مدار الساعة .

ومنذ ما يقارب الشهرين يعاني السكان في المهرة من تراجع خدمة الكهرباء اضافة لانقطاع الماء لما يقارب الشهر وهو الامر الذي لم يعتاد عليه المواطنين وقد خرج المواطنين في الشهر الحالي والشهر الماضي في وقفات احتجاجية للمطالبة بتوفير الخدمات والتي لازالت تتجه الى الأسوأ .

واتجه المواطنين لشراء الطاقة الشمسية ومولدات الكهربائية لتعويض انقطاع خدمة الكهرباء للساعات طويلة لما يقارب 15 ساعة في المديريات الساحلية وخاصة عاصمة المحافظة الذي اعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن تعديل في ساعات الاطفاء لتصبح ثلاث ساعات تشغيل مقابل ثلاث ساعات  طافي بعد ان كانت اربع ساعات تشغيل مقابل ساعتين وتحدث عدد من المواطنين مطالبين السلطة المحلية بسرعة اعادة الخدمات على ما كانت عليه  .

وتشهد المحافظة ازمات متكررة خاصة في الخدمات الاساسية الاخرى مثل الماء وارتفاع قيمة المشتقات النفطية  وارتفع اللتر الديزل الذي اصبح قيمته 1350 ريال بما يعادل 27 الف ريال مقابل الدبه 20 لتر و1200 ريال قيمة اللتر البترول و 24 الف قيمة 20 لتر .