آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار وتقارير


تنفيذي أبين يعقد اجتماعه الدوري ويقف أمام عدد من المواضيع والتقارير ويوجه الأجهزة الأمنية بزيادة يقظتها

الأربعاء - 06 سبتمبر 2023 - 05:07 م بتوقيت عدن

تنفيذي أبين يعقد اجتماعه الدوري ويقف أمام عدد من المواضيع والتقارير ويوجه الأجهزة الأمنية بزيادة يقظتها

أبين(عدن الغد)سبأ

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أبين اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء برئاسة محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، ووقف الاجتماع امام عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع في قطاعات الطرقات والزراعة والري والصحة والنظافة والاستثمار وقطاعات أخرى.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة أزمة الوقود لمحطات الكهرباء وزيادة ساعات انقطاع الكهرباء وكذلك تقصير الأجهزة الأمنية وعدم قيامها بواجبها بالشكل الذي يساعد السلطة المحلية في القيام بمهامها.

كما وقف الاجتماع امام تقارير نشاط مكاتب الشباب والرياضة والنقل وهيئة التأمينات والمعاشات للفترة من يناير وحتى اغسطس 2023م وتم    قراءة تقرير الانضباط الوظيفي لمدراء المكاتب والمصالح والمؤسسات الحكومية خلال شهر أغسطس الفائت .

وخلال الاجتماع أوضح محافظ المحافظة أن مشكلة انعدام الوقود المشغل لمحطات توليد الكهرباء لازالت مستمرة وسوف تدخل المحافظة خلال الأسبوع القادم في أزمة وقود مما سيضاعف من معاناة المواطنين ولا بد من عمل حلول جذرية لهذه المشكلة، مشيراً أن هناك مشاريع عديدة تنفذ في قطاع الطرقات ينفذها صندوق صيانة الطرق ومكتب الامم المتحده اليونبس ومشاريع أخرى في قطاع الصحة وقطاع الزارعة والري والاستثمار والنظافة، لافتا إلى اهمية تعزيز النشاط الأمني واليقظة الأمنية العالية للاجهزة الأمنية بكافة تشكيلاتها      والوقوف بحزم ضد الخارجين عن النظام والقانون.

مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة والمكتب التنفيذي لن يسمحوا باي تعيينات تصدر من أي جهة دون التنسيق والموافقة من قيادة السلطة المحلية، لافتاً إلى أن نقاط تحصيل الجبايات المنتشرة على طول وعرض مديريات محافظة أبين يجب أن تسير وفقا والقانون   المنظم  للجبايات ووقف أي تجاوزات.

ومن مخرجات الاجتماع تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل محافظة أبين المساعد احمد ناصر جرفوش وعضوية مدير عام المالية عبدالله حسين علوي ومدير عام الاستثمار عبدالمجيد الصلاحي ومدير عام الشئون القانونية المحامي علي عبدالله راجح  بهدف اعداد تقرير مفصل عن عمل ونشاطات الجبايات.