آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:30م

أخبار المحافظات


هيئة المساحة الجيولوجية تقيم برنامجًا تدريبيًا لطلاب هندسة التعدين في جامعة العرب ومتدربي الهيئة فرع حضرموت

الأربعاء - 30 أغسطس 2023 - 01:57 م بتوقيت عدن

هيئة المساحة الجيولوجية تقيم برنامجًا تدريبيًا لطلاب هندسة التعدين في جامعة العرب ومتدربي الهيئة  فرع  حضرموت

حضرموت((عدن الغد )) خاص

بناءً على اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة العرب وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، وامتدادًا لعطاءات المركز الرئيسي لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في العاصمة عدن في خدمة المجتمع والطلاب والطالبات الباحثين من مختلف الجامعات في الوطن، أقيم برنامج تدريبي لطلاب قسم   هندسة التعدين كلية الهندسة وتقنية المعلومات بجامعة العرب ومتدربي فرع هيئة المساحة الجيولوجية في حضرموت حول عمل قسم المختبرات المركزية، والاطلاع على الدراسات التفصيلية والتحريات المعدنية في بقية الإدارات والأقسام بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في العاصمة عدن.

أنطلق البرنامج التدريبي في 27 اغسطس  2023، وسوف يستمر الي نهاية الأسبوع  لمدة خمسة أيام ، شارك فيه خمسه طلاب من قسم هندسة التعدين في جامعة العرب بمعية رئيس القسم الدكتور سالم صالح بامؤمن،  وإثنان من متدربي  فرع هيئة المساحة الجيولوجية في حضرموت.

تضمن البرنامج التدريبي محاضرات وورش عمل حول عمل قسم المختبرات المركزية، وتقنيات التحاليل الجيوفيزيائية والجيولوجية، واستخدام الأجهزة والمعدات الحديثة في مجال إستكشافات الثروات المعدنية. كما قام الطلاب والمتدربون بزيارة  إلى مختلف الإدارات والأقسام في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، للاطلاع على عملها وإنجازاتها.

أثنى الطلاب والمتدربون على البرنامج التدريبي، وأعربوا عن تقديرهم لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية على جهودها في دعم التعليم والتدريب في مجال التعدين .

واعتبروا أن البرنامج التدريبي ساهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال الجيولوجيا والثروات المعدنية، ومنحهم فرصة فريدة للتعرف على عمل هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن.

ومن جانبه، أكد  القائم بأعمال نائب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الأستاذة إبتسام عقلان ، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار حرص  الهيئة على دعم التعليم والتدريب في مجال التعدين ، وتوفير فرص التدريب العملي لطلاب الجامعات والباحثين.

وأضافت أن الهيئة تسعى إلى تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية والبحثية في اليمن، لتبادل الخبرات والمعرفة، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.