آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:00م

أخبار وتقارير


قوات العاصفة تنفي صلتها بإطلاق النار على المتظاهرين وتؤكد أن أفرادها في دورة تدريبية منذ أيام

الأربعاء - 23 أغسطس 2023 - 07:06 م بتوقيت عدن

قوات العاصفة تنفي صلتها بإطلاق النار على المتظاهرين وتؤكد أن أفرادها في دورة تدريبية منذ أيام

عدن (عدن الغد) خاص :

نفت قوات العاصفة الرئاسية بالعاصمة عدن، جملة وتفصيلاً، صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية التي وصفتها بالمغرضة، التي روجت "بهتاناً وزوراً" بأن قوات العاصفة هي من أطلقت الرصاص، مساء أمس، على المتظاهرين الذين خرجوا إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم جراء انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

واستنكرت العاصفة - في بيان لها - إقحام اسمها واسم قائدها العميد أوسان العنشلي، فيما حصل من إطلاق النار على المحتجين، مؤكدة أن جميع أفرادها منذ أيام وهم في دورة تدريبية تأهيلية، ولا توجد لها أي قوة لا في الشوارع ولا في نقاط التفتيش في جميع مديريات العاصمة عدن.

وأكدت أن هناك من يسعى إلى تشويه أفرادها بشتى الوسائل والطرق، "ضمن حملة شعواء ممنهجة تهدف من خلالها إلى تحقيق أهداف خبيثة".. مشيرة بالقول: "لكن لن يستطيعوا النيل من سمعتنا مهما حاولوا، لأن الميدان هو من يشهد لنا بالتعامل الراقي حيثما تواجدنا ويشهد بذلك الجميع".

وعبرت قوات العاصفة الرئاسية - في الوقت نفسه - عن استنكارها "محاولة أي جهة أمنية أو غير أمنية منع المواطن من الخروج إلى الشارع للاحتجاج والتظاهر السلمي للمطالبة بحقوقه من الخدمات، والتنديد بتنصل الجهات المعنية عن الاضطلاع بدورها في توفير الخدمات للمواطن على أكمل وجه"..

مطالبة "بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الجهة التي أطلقت النار على المواطنين المحتجين، ومحاسبة من يثبت تورطه في ذلك، سواء كانت قوات أمنية أو مواطنين آخرين أو أي كان".

ودعت قوات العاصفة وسائل الإعلام والصحفيين والناشطين إلى "توخي الدقة فيما ينشرون، والتحقق من صحة المعلومة قبل النشر، والتزام المهنية الصحفية والابتعاد عن تشويه الآخرين، فالإعلام رسالة إنسانية سامية، وليست وسائل هدم وتحريض".